الأحد 06/أكتوبر/2024

نصر الله يدعو إلى مشاركة كثيفة في الاعتصام المفتوح لإسقاط حكومة السنيورة

نصر الله يدعو إلى مشاركة كثيفة في الاعتصام المفتوح لإسقاط حكومة السنيورة

دعا السيد حسن نصر الله ا لأ مين العام لحزب الله، أ برز قوى المعارضة ، اللبنانيين جميعا إلى مشاركة كثيفة في الاعتصام المفتوح الذي تبدأه المعارضة بعد ظهر الجمعة ، لإ سقاط حكومة فؤاد السنيورة “العاجزة والفاشلة” ، كما وصفها .

ففي رسالة بثتها قناة / المنار / الناطقة باسم الحزب، قال نصر الله متوجها إلى اللبنانيين “من مختلف المناطق والاتجاهات والتيارات والعقائد وا لأ ديان .. أ نتم مدعوون جميعا للمشاركة في التحرك الشعبي السلمي الحضاري” ، للتخلص من “حكومة عاجزة وفاشلة”.

و أ ضاف “ أ دعوكم جميعا للحضور والمشاركة في التجمع الجماهيري ، والاعتصام المفتوح في وسط بيروت (…) عاصمة العروبة والمقاومة (…) لنعبر عن قناعتنا وندفع ا لأ مور سلميا في اتجاه خيارنا”.

وقال نصر الله “دعونا وندعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية إ ذا أ ردنا أن نحافظ على استقلال لبنان وسيادته ، و أ ن نمنع عنه أ ية وصاية خارجية ، و إ ذا أ ردنا تثبيت دعائم السلم ا لأ هلي و أ ردنا معالجة جدية للأ زمة الاقتصادية”.

 واعتبر نصر الله أن الحكومة الحالية التي يرئسها فؤاد السنيورة هي مجرد “ إ طار قانوني لقرارات تأ تي من خارجها”. وعزا السبب الحقيقي “لعجز” الحكومة إلى “ أ نها حكومة الفريق الواحد” ، لافتا إلى أن حضور وزراء حزب الله وحليفته حركة أ مل في الحكومة “لم يتح لهم مشاركة جدية”.

في المقابل أ كد وزير الاتصالات مروان حمادة أن الحكومة “لن تتراجع” أ مام هذه التظاهرات. في حين شدد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على أن حكومته ليست عاجزة، وأنها لن تتراجع لمجرد نزول عدد من اللبنانيين إلى الشارع، مشددا على أن حكومته لن تخضع للابتزاز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات