الأحد 06/أكتوبر/2024

هنية يواصل زيارته للدوحة ويؤكد السعي لتشكيل حكومة وحدة

هنية يواصل زيارته للدوحة ويؤكد السعي لتشكيل حكومة وحدة
واصل إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني جولته العربية والإسلامية الأولى منذ توليه رئاسة الوزراء، والتي بدأها يوم الثلاثاء الماضي، حيث يزور حالياً دولة قطر، في ثاني دولة يصل إليها بعد جمهورية مصر العربية.

وأعرب هنية في بداية زيارته للدوحة عن أمله في أن لا يصل الفلسطينيون إلى طريق مسدود، وهو ما أعلنه رئيس السلطة الفلسطينية أمس الخميس (30/11)، مشدداً على ضرورة أن لا يكون داخل الساحة الفلسطينية حديث بهذا الشكل، “فالشعب بحاجة إلى وحدة وطنية وبحاجة للحفاظ على ثوابته”.

ومن المقرر، أن تمدد زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني للعاصمة القطرية الدوحة يومين يلتقي خلالها الشيخ خليفة بن حمد أمير دولة قطر، ومن ثم يغادر العاصمة القطرية متوجهاً إلى العاصمة السورية دمشق.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن هنية سيعقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين السوريين، إضافة إلى الفصائل الفلسطينية المتواجدة في العاصمة السورية دمشق، حيث سيدور الحديث عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وآخر ما آلت إليه، وعن سبل تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقد أشاد إسماعيل هنية، خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في أحد مساجد الدوحة، بالدعم العربي للشعب الفلسطيني، ووقوفه إلى جانب الشعب، مؤكداً على العمق العربي. وقد شهد المسجد التي ألقيت فيه الخطبة، حضور العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، وعدد كبير من المصلين، والذين أعقبوا خطبته بالتكبير والتهليل، مؤكدين دعمهم للشعب والحكومة الفلسطينية، في حين أشاد القرضاوي برئيس الوزراء الفلسطيني وصموده.

يشار إلي أن هنية وصل الدوحة مساء الخميس قادماً من العاصمة المصرية بعد زيارة استغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع كل من وزير الخارجية المصري ونظيره المصري أحمد نظيف والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان، وشيخ الأزهر، وشارك في حفل للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما سيحضر هنية، حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر التي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة، كونه يتولى أيضاً حقيبة الشباب والرياضة. وسيكون أحد أبرز زعماء ورؤساء الدول العربية والآسيوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات