الأحد 07/يوليو/2024

عباس يأمر بنشر 13 ألف من أفراد الأمن في شمال غزة لمنع إطلاق الصواريخ

عباس يأمر بنشر 13 ألف من أفراد الأمن في شمال غزة لمنع إطلاق الصواريخ
بالرغم من إعلان فصائل المقاومة الفلسطينية التزامها بالتهدئة المتبادلة مع الاحتلال الصهيوني؛ أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأحد تعليماته لقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتنفيذ الاتفاق، الذي تم التوصل إليه.

وأعلن مصدر أمني فلسطيني مسؤول أن رئيس السلطة أصدر أوامره لنحو ثلاثة عشر ألفا من أفراد قوات الأمن بالانتشار ظهر اليوم في المناطق الحدودية، لا سيما في شمال قطاع غزة، لمنع إطلاق الصواريخ على المستعمرات الصهيونية.

لكن فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت، بشكل جماعي، أنها تلتزم بالتهدئة، وأنها ستجدد قصف المستعمرات الصهيونية في حال تم خرق التهدئة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن الأوامر صدرت لقوات الأمن بالانتشار في مناطق شمال القطاع لتطبيق ما تم التوصل إليه، “وإن كل من سيخالف هذا القرار هو مخالف للإجماع الوطني”، على حد وصفه، مشيراً إلى أن أفراد الأمن تلقوا تعليمات حازمة من عباس لفرض التهدئة.

يشار إلى أن إيهود أولمرت رئيس الوزراء الصهيوني قد أكد أن اتفاق التهدئة يقتصر فقط على قطاع غزة، ولا يشمل مدن وقرى الضفة الغربية، الأمر الذي ترفضه فصائل المقاومة، وتؤكد أنها سترد على أي خرق صهيوني في الضفة، كما لو كان في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات