الأحد 06/أكتوبر/2024

قوات الاحتلال تهدم منزلاً وبركساً في قراوة بني حسان قضاء قلقيلية

قوات الاحتلال تهدم منزلاً وبركساً في قراوة بني حسان قضاء قلقيلية
هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس منزلاً وعددا من البركسات لتربية المواشي في قرية قراوة بني حسان شرق مدينة قلقيلية (شمال الضفة الغربية).

وذكر شهود عيان أن أكثر من 20 عربة عسكرية صهيونية اقتحمت القرية وتمركزت وسطها، وأطلقت وابلاً كثيفاً من نيران أسلحتها، ما أدى إلى إصابة المواطنين بهلع وفزع كبيرين، كما قامت بإطلاق قنابل غاز مسيل الدموع والقنابل الصوتية على المواطنين لتفريقهم.

وفور وصول هذه القوات، قامت الآليات الصهيونية الكبيرة بهدم منزل المواطن مصطفى أحمد أبو دية، وهدمت بركساً آخر يعود للمواطن نبيل مرعي ومساحته حوالي 800 متر مربع، ويقوم بتربية الدواجن والمواشي فيه.

وتقوم قوات الاحتلال بمحاصرة القرية منذ الصباح، ومنع المواطنين من الخروج منها، وكما تفرض حظر التجوّل على قريتي حجة والفندق منذ يوم أمس، بعد أن داهمت منازل وبركسات أيضاً فيهما.

وأشار شهود العيان إلى احتمالية أن تكون القوات الصهيونية تنوي هدم بعض المنازل والبركسات أيضا، لا سيما وأن القوات الصهيونية تدعي أن هذه البركسات والمنازل غير مرخصة، بيد أن معلومات رشحت تفيد بأن قوات الاحتلال قامت بأعمال الهدم والجرف تلك خشية من إطلاق المقاومين صواريخ على المستعمرات القريبة من تلك المناطق، كخطة استباقية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات