الأحد 07/يوليو/2024

القسام تتصدى ببسالة للاحتلال في جباليا وقنص جنديين صهيونيين

القسام تتصدى ببسالة للاحتلال في جباليا وقنص جنديين صهيونيين
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء (21/11)، مسؤوليتها عن قنص جندي صهيوني من القوات الخاصة التي تعتلي منزل عائلة الدغل شرق مخيم جباليا، وإصابته إصابة مباشرة.

وقالت الكتائب في بيان عسكري، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، إنّ مجاهديها أكدوا إصابة الجندي إصابة مباشرة، إذ تم قنصه بعد رصده من قبل المجاهدين في الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وعلى صعيد متصل؛ أكدت كتائب القسام في بلاغات متلاحقة أن مجاهديها تصدوا ببسالة للعدوان الصهيوني على منطقة شرق جباليا، فقد أعلنت عن إطلاق قذيفة “ياسين” مضادة للأفراد تجاه القوة الصهيونية الخاصة التي تعتلي منزل عائلة الدغل الساعة الثالثة وأربعين دقيقة، وذلك للمرة الرابعة اليوم.

كما تبنت كتائب القسام إطلاق أربع قذائف “هاون” باتجاه تجمع للآليات الصهيونية المتمركزة على تل قليبو في الساعة الثانية والنصف من عصر اليوم.

وتوضح كتائب عز الدين القسام في بلاغاتها أن هذه العمليات تأتي في إطار معركة “وفاء الأحرار” التي تتصدى للعدوان الصهيوني الذي يستهدف قطاع غزة، والتوغل المتواصل شرق جباليا، ورداً على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته؛ تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، من إطلاق قذيفة “آر بي جي”، باتجاه دبابة صهيونية مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر بالقرب من جبل الكاشف في جباليا.

وأكدت الألوية في بيان آخر، أن أحد مجاهديها تمكن من قنص جندي من قوات الاحتلال كان يعتلي إحدى الدبابات بالقرب من عزبة عبد ربه في جباليا، مبينة أنه أُصيب في كتفه بعيار ناري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات