الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الخارجية الفلسطينية: جهات داخلية تسعى لتعطيل تشكيل حكومة الوحدة

الخارجية الفلسطينية: جهات داخلية تسعى لتعطيل تشكيل حكومة الوحدة
اتهمت وزارة الشؤون الخارجية في الحكومة الفلسطينية بعض الجهات الداخلية بالسعي الحثيث من أجل تعطيل الوصول إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، تضم مختلف أطياف الشعب الفلسطيني وتنبذ الفاسدين.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي في الوزارة إن هذه الجهات تخرج إلى وسائل الإعلام بتصريحات مربكة للواقع الفلسطيني، حيث خرج بعض المسؤولين يتحدثون عن تجميد مباحثات تشكيل حكومة الوحدة، ثم خرج آخرون وأكدوا استمرارها.

وانتقد النونو التصريحات التي وصفت وثيقة الوفاق الوطني بأنها لا تصلح برنامجاً وطنياً، في إشارة إلى ما قاله ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم في مؤتمر صحفي.

وقال في تصريحات صحفية “إن هذه التصريحات تعتبر تراجعاً للمرة الثانية عن مشروع الوحدة الوطنية، إذ في المرة السابقة جرى التراجع وإعادة الحوار إلى نقطة الصفر، والآن مرة أخرى يجري التراجع بعد أن وصل الحوار إلى مراحل متقدمة”، متسائلاً “ألم تكن هذه الوثيقة هي المطلب الوحيد قبل عدة أشهر وجرى الحديث عن إجراء استفتاء حولها باعتبارها الحل لقضية الحصار؟”.

وأعرب المسؤول الفلسطيني عن استغرابه من هذا الموقف وقال “عندما تم التوافق حول هذه الوثيقة أصبحت بنظر البعض مجموعة من الشعارات التي لا تصلح”، معتبراً أنّ هذه التصريحات ضارة بالمشروع الوطني الفلسطيني، وأنها “محاولة لقلب الطاولة وتغليب برنامج الأقلية، واستبعاد للبرنامج الذي صوّت له الشعب الفلسطيني بأغلبيته في الانتخابات التشريعية”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...