الإثنين 21/أكتوبر/2024

1.2 مليون قنبلة عنقودية استخدمها الجيش الصهيوني في لبنان خلال شهر

1.2 مليون قنبلة عنقودية استخدمها الجيش الصهيوني في لبنان خلال شهر
كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية النقاب عن أن جيش الاحتلال استعمل في عدوانه الأخير على لبنان قنابل عنقودية خطيرة للغاية، من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن هذا النوع من القنابل يؤدي إلى أكبر كارثة إنسانية في لبنان، لأن البقايا مازالت هناك، وقد تؤدي إلى قتل العديد من اللبنانيين.

وتنقل الصحيفة عن معلومات رسمية حصلت عليها، تقول إن الجيش الصهيوني ألقى خلال الحرب الثانية علي لبنان، التي استمرت لمدة أربعة وثلاثين يوماً، 1.2 مليون قنبلة عنقودية، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي استعمل نفس القنابل العنقودية، خلال عدوانه على العراق أيضاً، من منطلقات توفير الأموال على خزينة الكيان الصهيوني.

وبحسب الناطقة بلسان جيش الاحتلال ميري ريغف؛ فإن الجيش الصهيوني “لا يستطيع أن يوضح نوعية الأسلحة التي استعملها في الحرب على لبنان، ولا يمكن الكشف عنها لأسباب أمنية”.

وكان أعضاء مناهضون للألغام الأرضية قد أكدوا أن القنابل العنقودية التي أسقطها الجيش الصهيوني على جنوب لبنان ما زالت تقتل أو تصيب ثلاثة أو أربعة مدنيين يوميا، ثلثهم من الأطفال.

وقال توماس ناش منسق تحالف مناهضة الذخائر العنقودية إن القذائف، التي لم تنفجر تمنع الأطفال من الذهاب إلى المدارس، كما تثني المزارعين عن جني أو زرع محاصيلهم وتعرقل امدادات المياه، وتبطئ إعادة البناء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات