الخميس 26/سبتمبر/2024

بيت لاهيا: حشد غفير يشيع جثمان الشهيد محمد مقحز من كتائب القسام

بيت لاهيا: حشد غفير يشيع جثمان الشهيد محمد مقحز من كتائب القسام
شيع الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة)، بعد ظهر اليوم الثلاثاء (14/11) جثمان الشهيد محمد عبد الله إبراهيم مقحز (21 عاماً) من مقاتلي كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأدي المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد مقحز في مسجد سليم أبو مسلم، قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة شهداء بيت لاهيا.

وردد المواطنون الغاضبون هتافات تطالب بالثأر للشهداء اللذين ارتقوا في المجازر الصهيونية على شمال قطاع غزة، حيث قارب عددهم التسعين شهيداً منذ بداية الشهر الجاري (تشرين ثاني/ نوفمبر).

وقد أعلن عن استشهاد مقحز قبل يومين متأثراً بجروح خطرة أصيب بها أثناء الاجتياح الصهيوني لبلدة بيت حانون الأسبوع الماضي، ونقل مقحز من مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى مستشفيات جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج نظراً لخطورة حالته، وارتقى شهيداً ليل الأحد الماضي (12/11) ووصل جثمانه مساء أمس إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

وأصدرت كتائب “القسام” من جانبها بياناً نعت فيه مقحز، وأكدت أنه أحد مجاهدي الوحدة الخاصة في كتائب القسام ببيت لاهيا، مشيرة إلى أنه شارك في عملية فك الحصار عن المجاهدين في محيط مسجد النصر في بيت حانون، وأصيب بجراح خطيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا إلى العلا بنيران قوات الاحتلال الصهيوني في العدوان الأخير على بلدة بيت حانون، منذ الأول من تشرين ثاني (نوفمبر)، إلى أكثر من تسعة وثمانين شهيداً، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين مازال العديد من الجرحى المصابين بجروح خطرة يتلقون العلاج في المستشفيات الفلسطينية وفي مصر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات