الخميس 26/سبتمبر/2024

قوات الاحتلال تواصل عملياتها الحربية في محيط معبر صوفا وتنكل بالمواطنين

قوات الاحتلال تواصل عملياتها الحربية في محيط معبر صوفا وتنكل بالمواطنين
واصلت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي عملياتها الحربية في محيط معبر صوفا بين مدينتي رفح وخان يونس (جنوب قطاع غزة)، وتقوم بعمليات تنكيل للمواطنين وتجريف وتخريب في ممتلكاتهم.

وكانت عدد من الآليات الصهيونية معززة بالجرافات، قد اقتحمت المنطقة التي أغلب سكانها من عائلة معمر، وقامت بإخراج المواطنين من منازلهم والتحقيق معهم، حيث شملت حملة الاعتقالات إلى الآن 17 مواطناً تم نقلهم  إلى جهات غير معلومة.

يذكر أن منطقة معبر “صوفا” القريبة من الحدود الشرقية بين قطاع غزة والأراضي المحتلة سنة 1948، تعرضت في مرات عديدة للاجتياح الصهيوني، حيث تستبيحها قوات الاحتلال في كل مرة وتقوم بقصفها بالمدافع والرشاشات الثقيلة.

وأفاد شهود عيان من سكان المنطقة أن قوات الاحتلال تعيث في المنطقة منذ يومين خراباً، وتطلق النار بين الفينة والأخرى على منازل المواطنين الآمنين، وتخرجهم من منازلهم في البرد القارص للتحقيق معهم. وأكدوا أن الجرافات تقوم بعمليات مسح وتجريف للأراضي الزراعية تقدر بمئات الدونمات.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال تحاصر مسجدي الأمين والريان في المنطقة، وتفرض حصاراً على المنطقة من جميع الجهات، الأمر الذي يحول دون قضاء المواطنين لمصالحهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات