الجمعة 28/يونيو/2024

بيت حانون: الأهالي يناشدون المؤسسات الدولية إدخال الماء والغذاء لهم

بيت حانون: الأهالي يناشدون المؤسسات الدولية إدخال الماء والغذاء لهم
ناشد الأهالي في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة) المحاصرة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الرابع على التوالي، المؤسسات الدولية بأن تعمل على إيصال الماء والغذاء لهم بعد أن نفذ ما لديهم، جراء حبسهم في منازلهم.

وتفرض قوات الاحتلال، منذ فجر الأول من تشرين ثاني (نوفمبر) الجاري، حصاراً مشدداً على بلدة بيت حانون، بعدما قتلت وجرحت العشرات من أهالي البلدة، لا سيما على المستشفى الوحيد في البلد، والذي يعاني من نقصف كبير في الأدوية.

وقالت مواطنة من عائلة البسيوني، إن أبناءها محاصرون في منزل جيرانهم بعد هدم منزلهم على من فيه، وأن قوات الاحتلال تمنع إدخال الماء والمواد الغذائية لهم، مشيرة إلى أنها خرجت من المنزل إلى المشفى للولادة بصعوبة.

وطالب مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، جون جينغ، المجتمع الدولي وكافة الأطراف المعنية بإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان بيت حانون المحاصرين بشكل فوري.

وقال جينغ، في مؤتمر صحافي عقده في غزة مساء الجمعة (3/11)، “علينا أن ندخل الماء والمواد الغذائية والتموينية للسكان المدنيين المحاصرين في بيت حانون، ونطالب الأطراف المعنية بالعمل على تسهيل دخول سيارات الإسعاف لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى ونقل جثامين القتلى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات