السبت 12/أكتوبر/2024

ثلاثة شهداء في عمليات اغتيال صهيونية شمال قطاع غزة ليل الجمعة

ثلاثة شهداء في عمليات اغتيال صهيونية شمال قطاع غزة ليل الجمعة

استشهد ثلاثة من رجال المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة (3/11)، في ثلاث عمليات اغتيال صهيونية، استهدفت مجموعات من رجال المقاومة، في كل من مخيم جباليا للاجئين وبلدة بيت حانون المحاصرة في شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاً باتجاه مجموعة من كتائب “شهداء الأقصى”، كانت ترابط في منطقة دوار “أبراج الشيخ زايد” في مخيم جباليا، حيث أدت عملية القصف إلى استشهاد باسل عاشور وإصابة أربعة مقاومين آخرين بجراح، ما بين متوسطة وخطيرة.

كما استهدفت غارة صهيونية أخرى مجموعة من “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، و”ألوية الناصر صلاح الدين”، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، وذلك بالقرب من محطة “حمودة” جنوب بلدة بيت حانون، ما أدى إلى استشهاد المقاوم في لجان المقاومة الشعبية إياد أبو الجديان، بالإضافة لإصابة عدد آخرين بجراح مختلفة.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية مساء اليوم الجمعة (3/11) استشهاد فلسطيني من كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” شرق مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين.

وقالت المصادر إن الشهيد هو محمود صباح (20 عاماً)، وقد استشهد اثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها الجنود الصهاينة من دبابة جنوب بلدة بيت حانون أثناء تصديه لقوات الاحتلال.

وذكر بيان لكتائب “القسام”، إن الشهيد صباح هو من مقاتليها، وقد ارتقى شهيداً أثناء التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة، حيث أطلق قذيفة ياسين باتجاه دبابة صهيونية بالقرب من محطة حمودة شرق جباليا، فأطلقت عليه النار مما أدى إلى إصابته برصاصة في الصدر واستشهد على أثرها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات