الثلاثاء 25/يونيو/2024

تعاظم في مؤشرات الهجرة الصهيونية العكسية من فلسطين

تعاظم في مؤشرات الهجرة الصهيونية العكسية من فلسطين

في الوقت الذي يحاول فيه الكيان الصهيوني استقدام المزيد من المُستجلبين إلى فلسطين؛ ذكرت مصادر صحفية صهيونية الخميس (26/10) أنّ ما يقارب ربع مليون صهيوني غادروا الكيان الصهيوني خلال ست عشرة سنة.

فحسب ما نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، الخميس، نقلاً عن مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني؛ فإنّ عدد المغادرين الإجمالي هو 214 ألفاً، نصفهم من المستجلبين الجدد إلى فلسطين، لكنها لفتت الانتباه إلى أنّ هذا الرقم لا يشمل الذين خرجوا ولم يعودوا على مدى سنتين على الأقل.

وأضافت الصحيفة أنّ معدل المهاجرين الجدد الذين غادروا فلسطين المحتلة يصل إلى نصف إجمالي المهاجرين عكسياً، وهو أعلى بخمسة أضعاف من معدل الصهاينة القدامى المغادرين، مشيرة إلى أنّ معدل الهجرة المعاكسة في أوساط المستجلبين الجدد من غير اليهود كان ضعف معدله في أوساط المستجلبين الجدد اليهود.

وكشف مدير وحدة الاستيعاب والهجرة بما يسمى “مركز السلطة المحلية”، ميخائيل جينكر، عن تعاظم الاهتمام بالهجرة من الكيان الصهيوني في أوساط المهاجرين الجدد في أعقاب الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان، مشيراً إلى أنّ معدلات الهجرة المعاكسة عالية على نحو خاص في أوساط الشباب والمثقفين، وكذلك في أوساط العائلات التي تسعى إلى منح تعليم أفضل لأبنائها.

وكانت تقرير سابقة قد أشارت إلى مؤشرات ملحوظة عن هجرة العلماء والكفاءات الصهاينة من فلسطين المحتلة إلى دول غربية بمعدل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات