الثلاثاء 25/يونيو/2024

حماس تنفي علاقتها بمقتل عنصر في الأمن الوقائي بخان يونس

حماس تنفي علاقتها بمقتل عنصر في الأمن الوقائي بخان يونس
نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشكل مطلق أي علاقة لها، من قريب أو بعيد، بحادثة قتل مواطن من عناصر جهاز الأمن الوقائي في مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وحذرت الحركة في بيان لها من الزج باسمها في هذه القضية، أو أي محاولة للتعرض لأبناء حركة “حماس” أو بيوتهم في خان يونس، مؤكدة التزام الحركة بالمصالحة الوطنية، التي تم التوافق عليها مع حركة فتح في خان يونس، والتزامها كذلك بالاتفاق الموقع بينهما برعاية الوفد الأمني المصري، مطالبة الشعب الفلسطيني بوحدة الصف والعمل على وأد الفتنة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أشارت إلى أنّ القتيل يدعى فرج كوارع (35 عاماً)، وهو أحد أفراد جهاز الأمن الوقائي، وقُتل بعد أن أطلق مجهولون النار عليه، في بلدة جورة اللوتس شرق خان يونس بالقرب من بلدة خزاعة.

وفي أعقاب ذلك؛ أقدم بعض منتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية على إغلاق المحال التجارية وإغلاق الطرق في خان يونس جنوب القطاع، احتجاجاً على مقتل كوارع، فيما تواصلت أعمال الفوضى والقتل في قطاع غزة.

وكانت “حماس” قد نفت، صباح الأحد (22/10)، أي علاقة لها من قريب أو من بعيد بحادثة اغتيال الشهيد محمد حسين شحادة، الذي قُتل في ظروف غامضة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، برصاص مسلحين مجهولين، منددة بهذه الحادثة التي قالت إنّ محرِّكي الفتنة يقفون وراءها.

وحذّرت حركة “حماس”، “العابثين والمتربصين من أي اعتداء على مقدرات وممتلكات الحركة أو أي من رموزها وأبنائها”، وقالت “لن نتهاون بالضرب من حديد على أيدي العابثين”، مؤكدة التزامها بالاتفاق الموقع مع حركة “فتح” برعاية مصرية.

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية في بيانها، “جميع القوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية بإنجاح هذا الاتفاق، ووضع حد لظاهرة المجموعات المندسة التي تعمل على تسميم الأجواء من حين لآخر”.

وكان المواطن محمد حسين شحادة (28 عاماً) قد قُتل في وقت مبكر من صباح أمس الأحد، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وذلك عندما تعرض لإطلاق النار من مسلحين مجهولين، بينما كان يقف على الشارع المطل على منزله الواقع في “بلوك 1” بالمخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...