الجمعة 28/يونيو/2024

أولمرت يدعو الإيرانيين للخوف وبيريس ينفي نية العدوان على طهران

أولمرت يدعو الإيرانيين للخوف وبيريس ينفي نية العدوان على طهران

فيما دعا أيهوت أولمرت رئيس وزراء كيان العدو الإيرانيين إلى الخوف، وتوقع دفع ثمن غال لمساعي بلادهم الانضمام للنادي النووي، قال شمعون بيريس نائب رئيس وزراء الكيان الصهيوني إن الكيان ليس لديه نوايا عدوانية في مواجهة ايران.

وقال بيريس للقناة الثانية الصهيونية لدى سؤاله عما اذا كان سيؤيد ضربة عسكرية صهيونية ضد إيران إذا أخفقت الدول الغربية في وقف برنامج تخصيب اليورانيوم “علينا ألا نفكر في مثل هذا الشيء أبدا”، محذرا من أن الكيان الصهيوني سيعاني عزلة دولية إذا هاجم إيران.

وقال أولمرت يوم الخميس “على الايرانيين أن يخافوا.. أن يفهموا أنهم إذا عارضوا كل تسوية فسيكون هناك ثمن يدفعونه”. وأشار إلى أن إيران ستشكل تهديدا لوحود الكيان الصهيوني.

ولم يقدم أولمرت تفاصيل ولكن تصريحاته رددتها وسائل الاعلام الصهيونية بوصفها أقوى التحذيرات الصادرة حتى الآن من زعيم صهيوني لإيران بأن الكيان قد يدرس توجيه ضربة وقائية لمحاولة ضمان ألا تتمكن طهران من صنع قنبلة ذرية.

وكانت اسرائيل قالت مرارا انها تريد ان تتخذ الولايات المتحدة والدول الاخرى زمام مسألة التعامل مع ايران فيما يتعلق بالبرنامج النووي وهي قضية أثارت قلقا دوليا من أن يكون بمقدور ايران بناء أسلحة ذرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات