الإثنين 24/يونيو/2024

الاحتلال اختطف 35 فلسطينياً في الضفة خلال نصف يوم

الاحتلال اختطف 35 فلسطينياً في الضفة خلال نصف يوم

أسفرت عمليات الاقتحام، التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني في مدن الضفة الغربية وقراها، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء (18/10) وحتى ساعات الظهر، عن اختطاف أكثر من خمسة وثلاثين مواطناً فلسطينياً، بينهم عدد من الأطفال.

وجرى النصيب الأكبر من هذه الاعتقالات، في بلدة قباطية جنوب جنين (شمال الضفة الغربية)، حيث اعتقلت قوات الاحتلال، التي أخذت تقتحم البلدة بشكل متكرر هذه الأيام، عشرين مواطناً فلسطينياً، بينهم عدد من الأطفال، وذلك بعد أن قامت بتجميع عشرات الرجال في مدرسة والنساء في مسجد، وأخذت تنفذ اقتحامات متتالية من منزل إلى آخر، وتتنقل بينها عبر هدم الجدران.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، خمسة مواطنين فلسطينيين في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، بينهم أحد القادة الميدانيين لـ “كتائب شهداء الأقصى”، ومرافقه.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنّ عدداً من العربات العسكرية الصهيونية اقتحمت قرية بيت إيبا، ودهمت العديد من منازلها، قبل أن تعتقل الشقيقين خالد إسماعيل رمضان (37 عاماً) ومحمد رمضان (22 عاماً)، وشاباً ثالثاً من القرية ذاتها.

هذا واعتقل الاحتلال الأربعاء أيضاً سبعة فلسطينيين، من بينهم قاصر، بدعوى الاشتباه بقطعهم مائتين وخمسين شجرة صنوبر قديمة من حرش قرب مستعمرة “بيت حغاي” قبل أسبوعين. وحسب ما نُشر في وسائل الإعلام العبرية؛ فإنّ الطفل الفلسطيني القاصر اعترف خلال التحقيق معه بالشبهات المنسوبة إليه، ما أدى إلى تقديم لوائح اتهام ضد باقي المعتقلين الستة، كما ورد.

وفي السياق ذاته؛ اعتقلت سلطة السجون الصهيونية شاباً فلسطينياً، كان يقوم بزيارة إلى شقيقه الأسير في معتقل عوفر الصهيوني قرب رام الله بالضفة الغربية.

وزعمت مصادر الاحتلال أنّ الشاب الفلسطيني حاول تهريب سكين ورصاص بندقية كلاشنيكوف إلى سجن عوفر أثناء زيارة قام بها، مدعية أنه كان ينوي تسليمها لشقيقه لطعن أحد ضباط سلطة السجون بالسكين.

وتقتحم قوات الاحتلال الصهيونية بشكل يومي المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، منذ أشهر طويلة، حيث تقوم يومياً باختطاف العديد من المواطنين الفلسطينيين، والذين تجاوز عددهم في المعتقلات الصهيونية أكثر من اثني عشر ألف أسير.

وقد عززت تلك القوات من عملياتها خلال شهر رمضان المبارك، خصوصاً في ظل التهديدات الصهيونية بتصعيد العمليات في كل من الضفة وغزة، في محاولة للضغط على الشعب الفلسطيني الذي يعاني حصاراً خارجياً على خلفية خياره الديمقراطي المستقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات