الإثنين 24/يونيو/2024

المخابرات الفلسطينية تقتحم حرم كلية العلوم بخان يونس وتطلق النار

المخابرات الفلسطينية تقتحم حرم كلية العلوم بخان يونس وتطلق النار
أقدم مسلحون يعملون في جهاز المخابرات الفلسطينية، التابعة لرئيس السلطة محمود عباس، على اقتحام حرم كلية العلوم والتكنولوجيا في مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) وأطلقوا النار بداخله باتجاه الطلبة والعاملين.

وقال مجلس طلبة الكلية إن ما يقرب من عشرة مسلحين من جهاز المخابرات، بلباسهم العسكري وأسلحتهم الرشاشة، اقتحموا حرم الكلية الثلاثاء (17/10)، وأطلقوا النار بداخله، الأمر الذي تطور إلى اشتباكات بالأيدي بينهم وبين طلبة الكلية الذين رشقوهم بالحجارة.

وأفاد شهود عيان من طلبة الكلية أن عناصر المخابرات اقتحموا مبنى الكلية بشكل همجي وأطلقوا النار في الهواء بشكل عشوائي، مما أحدث حالة من البلبلة والفوضى داخل الكلية والخوف والفزع في صفوف طالبات الجامعة.

وأكد الطلبة، أنهم تفاجئوا من هذا الفعل الذي أجبرهم على التصدي للمقتحمين، حيث رشقوهم بالحجارة، مما جعلهم ينسحبوا من الكلية بعد نصف ساعة من تدخل إدارة الجامعة التي استنكرت هذا الفعل.

وعلق مجلس اتحاد طلبة كلية العلوم التكنولوجيا، الدراسة احتجاجا على اقتحام المسلحين لحرم الكلية وإطلاق النار بكثافة داخله. كما استنكر الطلبة، ما أقدم عليه جهاز المخابرات العامة، معتبرين أنه “انتهاك صارخ لحرمة الجامعات الفلسطينية وتطاولاً على المؤسسات التعليمية”.

ودعوا وزارة التربية والتعليم إلى رفع شكوى إلى وزارة الداخلية تطالبهم بالتحقيق في الحادث ومحاسبة الفاعلين من عناصر جهاز المخابرات، مؤكدين أن الصمت على مثل هذه الجريمة من شأنه أن يفاقم المشكلة وخاصة أن مبنى جهاز المخابرات قريب من الكلية.

يذكر أن مقر جهاز المخابرات العامة يقع في منطقة قيزان النجار إلى الشمال الشرقي من مبنى كلية العلوم والتكنولوجيا.

يشار أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها جهاز أمني فلسطيني ومسلحون من تنظيمات فلسطينية باقتحام المؤسسات التعليمية، ولاسيما الجامعات الفلسطينية حيث قام مسلحون تابعون لجهازي المخابرات وأمن الرئاسة الفلسطينية بإطلاق النار بكثافة باتجاه مقر وزارة التربية والتعليم بغزة قبل أربعة أيام محدثين به أضرارا مادية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات