الإثنين 24/يونيو/2024

هنية يبرق لقادة وزعماء عرب ويحثهم على كسر الحصار الجائر

هنية يبرق لقادة وزعماء عرب ويحثهم على كسر الحصار الجائر

حثّ رئيس الوزراء الفلسطيني، إسماعيل هنية، قادة وزعماء الدول العربية، على كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني. جاء ذلك في رسائل بعث بها هنية إلى عدد من القادة والزعماء العرب، طالبهم فيها بأن يقفوا إلى جانب الشعب الفلسطيني وأن يساهموا في رفع الحصار عنه.

وبحسب مصادر في ديوان رئيس الوزراء؛ فقد تم إرسال رسائل إلى كل من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، والزعيم الليبي معمر القذافي، والرئيس اليمني على عبد الله صالح، والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وجاء في الرسائل “إننا نأمل إن يكون لكم دور في فك الحصار وتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني ورفع المعاناة عنه”، وأشار هنية في رسائله إلى القادة العرب، التي جاءت بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، إلى “طبيعة الظروف القاسية التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الظالم وجراء العمليات العدوانية من قبل قوات الاحتلال”.

وأكد هنية أنه لا يمكن رفع الحصار إلا بإسناد عربي يشكل رافعة قوية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى “ضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية والدولية لوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني”.

يُذكر أنّ رئيس الوزراء الفلسطيني أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية من القادة العرب، لحثهم على تقديم مساعدة مالية عاجلة لحل مشكلة راتب شهر رمضان المبارك، لا سيما وأنّ عيد الفطر على الأبواب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات