الجمعة 28/يونيو/2024

خمسة شهداء بنيران قوات الاحتلال في الضفة

خمسة شهداء بنيران قوات الاحتلال في الضفة

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بنيران قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية يوم الثلاثاء (17/10) إلى خمسة شهداء، جميعهم من الشبان والفتية. فقد اغتالت وحدة صهيونية خاصة شابين شقيقين في مخيم العين قرب نابلس، وذلك بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين في بلدة قباطية قرب جنين في أوسع عملية اقتحام ينفذها جيش الاحتلال في البلدة منذ سنة.

جريمة اغتيال صهيونية في مخيم العين

ارتكبت وحدة صهيونية خاصة قبل غروب اليوم الثلاثاء (17/10)، جريمة اغتيال بحق شابين فلسطينيين في مخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان أنّ أفراد الوحدة الخاصة الصهيونية ترجلوا من سيارة باص مدنية تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، وفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه الشابين الشقيقين عادل وفراس أبو الريش، اللذين كانا داخل سيارة عمومية، ما أدى إلى استشهاد الشاب عادل على الفور، فيما أصيب شقيقه فراس بإصابات حرجة نُقل على إثرها الى مستشفى رفيديا بنابلس وما لبث أن فارق الحياة.

وأكد شهود العيان أنّ افراد الوحدة الخاصة أطلقوا الرصاص بشكل كثيف باتجاه المناطق العليا من جسدي الشهيدين بهدف التأكد من قتلهما.

هذا وقد حضرت على الفور تعزيزات إضافية من قوات الاحتلال بهدف تأمين الحماية للقوة الخاصة الصهيونية، وتوفير الغطاء لانسحابها بعد ارتكابها لجريمتها.

ثلاثة شهداء في قباطية

وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت بعد ظهر الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة الشهداء في الاشتباكات التي جرت بين قوات الاحتلال الصهيوني والمقاومين الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء (17/10)، إلى ثلاثة شهداء.

جرى ذلك أثناء قيام المقاومين، بالتصدي لمحاولة الجيش الصهيوني اقتحام بلدة قباطية الواقعة إلى الجنوب من مدينة جنين (شمالي الضفة الغربية).

وأضافت المصادر، أنّ سبع عشرة آلية للاحتلال مدعومة بعدد من الجرافات والقوات الخاصة الصهيونية، اقتحمت بلدة قباطية مرتين متتاليتين، ما أدى لحدوث اشتباكات عنيفة بين مقاومين وبين قوات الاحتلال.

واستشهد خلال الاقتحام الصهيوني الشاب عمر عبد الرؤوف زكارنة (18 عاماً)، الملقب بالسحو، وهو من مقاومي “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، علاوة على الشابين هاني صمادي وعز الدين كميل. وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدين أصيبا برصاصات قاتلة في الصدر والرقبة بمفعول نيران جنود الاحتلال .

وقد أسفر الاقتحام الصهيوني أيضاً، عن اعتقال المواطن خالد سليم نزال (48 عاماً)، وذلك بعد محاصرة منزله والعبث بمقتنياته، دون الإبلاغ عن الجهة التي ستقوده إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات