الأحد 30/يونيو/2024

القوات الأمريكية تتهم مترجمين عراقيين بتسريب معلومات عن قاعدة قصفتها المقاومة

القوات الأمريكية تتهم مترجمين عراقيين بتسريب معلومات عن قاعدة قصفتها المقاومة

نسبت مصادر إعلامية إلى مصادر في الجيش العراقي أن القوات الأمريكية تشتبه بأن مترجمين عراقيين عاملين معها، قاموا بتسريب معلومات عن أماكن مخازن الذخيرة والأسلحة في قاعدة الصقر الواقعة جنوب بغداد، إلى عناصر المقاومة، مما سهل عليهم إصابة الأهداف بدقة.

وقال مصدر في الجيش العراقي المرافق للقوات الأمريكية لوكالة “قدس برس”، إن القوات الأمريكية فتحت تحقيقا في العملية ، التي استهدفت مخازن الأسلحة في قاعدة الصقر الواقعة، للتعرف على كيفية تمكن رجال المقاومة العراقية من استهداف مواقع الأسلحة والذخيرة بتلك الدقة والحرفية.

وقال المصدر لقد تأكد لدى تلك القوات أن اثنين من المترجمين العراقيين، هما من قام بتسريب المعلومات وإعطاء الإحداثيات إلى المقاومين ، و أن هناك شكوك بمترجم ثالث كان قد غادر القاعدة قبل القصف بيوم واحد فقط ولم يلتحق بها”.

وكانت القاعدة الأمريكية الواقعة جنوب العاصمة بغداد، قد تعرضت قبل عدة أيام إلى قصف بقذائف صاروخية، استهدف مخازن السلاح والذخيرة فيها، الأمر الذي أدى إلى وقوع انفجارات قوية في القاعدة، سمعت في كافة أرجاء العاصمة بغداد.

وعلى الرغم من عدم إعلان القوات الامريكية، أي خسائر بشرية، عن تلك الانفجارات، إلا أن المصدر العراقي، أكد أن العشرات من الجنود الأمريكيين قتلوا في تلك الانفجارات. و أشار إلى أن ستة مترجمين عراقيين قتلوا في تلك الانفجارات، وترفض القوات الامريكية تسليم الجثث إلى ذوي الضحايا، دون أن تعرف الأسباب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات