الأحد 30/يونيو/2024

الاحتلال يؤكد انهزامه من خان يونس بسبب قصف دباباته بصواريخ جديدة

الاحتلال يؤكد انهزامه من خان يونس بسبب قصف دباباته بصواريخ جديدة

أقر جيش الاحتلال الصهيوني بتقهقر قواته بشكل سريع، أمام رجال المقاومة الفلسطينية في خان يونس (جنوب قطاع غزة)، فجر السبت (14/10)، وطلب غطاء جوي لذلك، بعد أن تمكنت المقاومة من تدمير العديد من الدبابات المتوغلة باستخدام صواريخ متطورة، لم تستخدم من قبل.

وبحسب ما نشر في وسائل الإعلام العبرية؛ فإن قوات الجيش التي توغلت في خان يونس تعرضت إلى إطلاق عدد من القذائف الصاروخية المطورة المضادة للدبابات. ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إنه أطلق ما لا يقل عن عشرين قذيفة صاروخية مضادة للدبابات من النوع المتطور، والذي يشبه إلى حد كبير بالصواريخ التي استخدمها ” حزب الله” اللبناني في التصدي للتوغل الصهيوني في جنوب لبنان، والتي دمّرت العشرات من الدبابات.

وزعمت المصادر العسكرية أن هذه القذائف الصاروخية ت م تهريبها إلى قطاع غزة عن طريق الإنفاق التي تم حفرها تحت محور الحدود الفلسطينية المصرية في رفح (جنوب قطاع غزة) .

وكان رئيس جهاز الاستخبارات الصهيونية يوفال ديسكين، قد حذر قبل شهرين في جلسة للحكومة من أن تعاظم قوة فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تشكل مشكلة استراتيجية تقتضي المعالجة، وإلا فإن الكيان الصهيوني سيصل إلى واقع مماثل للبنان ، على حد قوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات