السبت 19/أكتوبر/2024

قباطية: الاحتلال يعتقل أربعة فتية بزعم التخطيط لعملية استشهادية

قباطية: الاحتلال يعتقل أربعة فتية بزعم التخطيط لعملية استشهادية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني قبل ظهر الأربعاء (11/10) شابين من بلدة قباطية بالقرب من حاجز برطعة جنوب غرب محافظة جنين (شمال الضفة الغربية) بحجة امتلاكهما متفجرات وعبوات ناسفة.

وأفادت مصادر محلية أن الشابين نزلا من السيارة التي كانا يستقلانها عند وصولهما الحاجز، وكانا يحملان حقيبتين، الأمر الذي أثار حفيظة الجنود فطلبوا منهما وضع الحقيبتين جانبا، قبل أن يقوموا باستدعاء خبراء متفجرات لفحصهما.

وبحسب مصادر إعلامية عبرية فإن قوات الاحتلال عثرت في الحقيبتين على كمية كبيرة من المواد المتفجرة. مشيرة إلى أنه تم اعتقال الفتيين ونقلهما إلى التحقيق حيث أكدا أنهما كانا ينويان تنفيذ عملية استشهادية.

وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز برطعة اعتقلوا الفتيين محمد نور أبو الرب ( 18 عاماً) عضو في حركة الجهاد الإسلامي، وصلاح محمد كميل (17 عاما) عضو في حركة “حماس”، كما ذكر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة اليامون، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في بلدة قباطية في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أنه تم اعتقال محمد نجي كميل، وعوض نجي كميل بحجة انتمائهما لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال معززة بعدة آليات عسكرية اقتحمت فجر اليوم بلدة اليامون غربي جنين وسط إطلاق نار كثيف حيث سيرت دورياتها في الشوارع والأزقة بحثا عن مطلوبين، وانسحبت دون أن يبلغ عن أية اعتقالات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال معززة بثلاثين عربة عسكرية المدعومة بالجرافات اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص بكثافة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات ومواجهات مع المقاومين الفلسطينيين دون تسجيل أي إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...