الخميس 27/يونيو/2024

الرئاسة استبعدت الحكومة والخارجية من مراسم استقبال الوفد القطري

الرئاسة استبعدت الحكومة والخارجية من مراسم استقبال الوفد القطري

أعربت وزارة الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية عن استيائها، لما أكدت أنها “طريقة مستغربة” من جانب رئاسة السلطة، جرى بها استقبال وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني والوفد الضيف، واستبعادها عن هذه المراسم بشكل متعمد.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها صدر الثلاثاء (10/10) “لقد جرى وبشكل ملحوظ ومباشر استبعاد مؤسسة رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية من أي ترتيبات لاستقبال الضيوف، ولم يجر إعلامها بموعد ومكان وصول الوفد القطري للمشاركة في الاستقبال، أو إعلامها بأي تفاصيل عن الزيارة، ليتمكن معالي وزير الشؤون الخارجية (الفلسطيني) من القيام بواجبه”.

وأكدت الوزارة أنه جرى إخفاء كل التفاصيل حتى ما بعد وصول الوفد القطري، “كما تم تسليم مؤسسة رئاسة الحكومة معلومات متضاربة حول تفاصيل الجولة ثبت خطأ معظمها”، معتبرة ذلك “إقصاء للحكومة واستبعاداً لدورها”.

واتهمت وزارة الشؤون الخارجية بعض مستشاري رئيس السلطة الفلسطينية، الذين شاركوا في اللقاء، بالسعي لإفشال الجهود القطرية والتحرك “وفق أجندة خارجية لا تخدم مصالح الشعب الفلسطيني وتعطل إمكانية الوصول إلى حكومة وحدة وطنية”.

وجددت الوزارة تأكيدها لحرص الحكومة “وإلى أبعد مدى، للتوصل إلى حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني، بشكل يحافظ على الثوابت الوطنية والبرنامج السياسي الذي حظي بالأغلبية في الانتخابات التشريعية الأخيرة”، مستغربة محاولة المعارضة والأقلية في البرلمان شدّ حركة “حماس” صاحبة الأغلبية البرلمانية إلى برامج رفضها الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات