السبت 03/أغسطس/2024

بلاطة: استشهاد مقاوم وإصابة 6 مواطنين في اقتحام صهيوني

بلاطة: استشهاد مقاوم وإصابة 6 مواطنين في اقتحام صهيوني

اغتالت قوات الاحتلال الصهيونية فجر الأحد (8/10) أحد قادة “كتائب شهداء الأقصى”، في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس (شمالي الضفة الغربية)، في عملية عدوانية خاصة، وأصيب ستة مواطنين آخرين بجروح مختلفة.

وقال شهود عيان إنّ أسامة طلعت على صالح (27 عاماً) استشهد بعد أن أطلقت قوات كبيرة من جيش الاحتلال النار عليه وعلى مجموعة من المقاومين اثر توغلها في شارع السوق ووسط المخيم.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية، أنّ القوات الصهيونية اقتحمت المخيم بعدة عربات وجرافة عسكرية من منطقة شارع القدس، واشتبكت مع المقاومين في شارع السوق، ما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة، منعت سيارة الإسعاف من الوصول إليه، واستشهاد الشاب أسامة.

وكانت قوات الاحتلال قد قوبلت في بداية توغلها في مخيم بلاطة بانفجار عبوة ناسفة زرعها المقاومون الفلسطينيون على أطراف المخيم واستهدفت عربة عسكرية، وأكد شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار كبير أعقبه إطلاق نار كثيف ومتواصل.

وعقب تجدد الاشتباكات مع رجال المقاومة؛ عززت القوات الصهيونية من تواجدها في المخيم بقوات إضافية، وداهمت منزل المواطن محمد المغربي في المخيم، واتخذت من منزل المواطن سعيد حامد في شارع القدس شرق المدينة نقطة عسكرية لها، وحولت بعض المنازل في شارع القدس إلى نقاط عسكرية يتمركز بها أفراد الوحدات الخاصة لمراقبة المقاومين وقنصهم.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس ومخيماتها كل ليلة وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية التي كثفت في الآونة الأخيرة من استهداف الآليات العسكرية الصهيونية بواسطة العبوات الناسفة وعمليات إطلاق النار التي تستهدف جنود الاحتلال.

وقد تبنت كتائب الأقصى، والتي نعت الشهيد، عملية تفجير عبوة ناسفة بعربة عسكرية صهيونية على مشارف المخيم.

من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال مساء السبت (7/10) شاباً فلسطينياً على مشارف مدينة نابلس، ادعت بأنه مطلوب لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...