الأربعاء 11/سبتمبر/2024

رزقة يستنكر تصريحات شعث ويحذر من تضليل الرأي العام

رزقة يستنكر تصريحات شعث ويحذر من تضليل الرأي العام

استنكر الدكتور يوسف رزقة، وزير الإعلام الفلسطيني، تصريحات أدلى بها نبيل شعث، النائب عن حركة “فتح” بالمجلس التشريعي الفلسطيني، تعليقاً على الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية يوم الجمعة (6/10).

واعتبر رزقة تصريحات شعث، بشأن الأموال التي أدخلها وزراء في الحكومة الفلسطينية والزعم أنها لم تذهب للحكومة بل ذهبت لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنها “محض افتراء وتضليل للرأي العام الفلسطيني والعربي”.

وأشار الوزير الفلسطيني، في تصريحات صحفية، إلى أنه كان بإمكان شعث وهو وزير سابق ونائب في التشريعي، أن يطلب من وزير المالية بياناً بقيود الإدخال وأرقام الأموال المدخلة قبل مخاطبة الرأي العام بهذا الاتهام الفاسد.

وأوضح رزقة أنّ شعث “زعم أنّ توفير 39 مليون دولار من تحويلات العلاج بالخارج تحققت لأنّ الحكومة لا تحول مرضى للخارج”، مؤكداً أنّ هذا كلام فاسد لا يستند إلى الحقائق، ولافتاً الانتباه إلى أنه كان بإمكان شعث قبل بالوقوع بالخطأ، أن يطلب من وزير الصحة الدكتور باسم نعيم، إحصائية حول الأعداد المحولة للخارج.

وأشار الوزير رزقه إلى أنّ توفير المبلغ المذكور لم يكن على حساب المرضى وأبناء شعبنا الفلسطيني، وإنما على حساب مافيا التحويلات والمتنفذين وعوائلهم.

ويأتي تصريح شعث، امتداداً لتصريحات الناطقين الإعلاميين باسم حركة “فتح” وقياداتها، الذين شنوا هجوماً ضد دعوة رئيس الوزراء الفلسطينية إسماعيل هنية إلى المصالحة الوطنية الشاملة، وهو ما اعتبره المراقبون مسعى منهم لاستمرار توتير الأوضاع في الأراضي الفلسطينيةً سعياً لإسقاط الحكومة بشتى السبل.

وكان رئيس الوزراء إسماعيل هنية قد كشف في خطابه الذي ألقاه يوم الجمعة (6/10) النقاب عن جملة من الحقائق أمام الرأي العام الفلسطيني، لا سيما فيما يتعلق بالأمور المالية والسياسية، متحدثاً عن المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة داخلياً وخارجياً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل جندي إسرائيلي بعملية دهس قرب رام الله

مقتل جندي إسرائيلي بعملية دهس قرب رام الله

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام قتل جندي إسرائيلي، اليوم الأربعاء، في عملية دهس على حاجز بيت إيل قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. وأعلن...

5 شهداء بقصف إسرائيلي في طوباس

5 شهداء بقصف إسرائيلي في طوباس

طوبس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد...

شهيد وشهيدة برصاص الاحتلال في طولكرم

شهيد وشهيدة برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلاماستشهد مواطنان، عصر اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم. وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد...