الأحد 13/أكتوبر/2024

محكمة صهيونية تمدد اعتقال النائبين القرعاوي والصيداوي

محكمة صهيونية تمدد اعتقال النائبين القرعاوي والصيداوي

مدّدت المحكمة الصهيونية في معسكر سالم، الواقع إلى الشمال من جنين، مدة اعتقال كل من النائب فتحي القرعاوي، والنائب رياض رداد الصيداوي، وهما من كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة “حماس”، والمحتجزين في سجن مجدو منذ اختطافهما منذ ما يقارب المائة يوم.

وقد قامت المحكمة بتمديد اعتقال النائب القرعاوي حتى الرابع عشر من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري،  والنائب الصيداوي حتى العشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وكانت سلطات الاحتلال قد اختطفت النائبين من منزليهما في مخيم نور شمس وبلدة صيدا في محافظة طولكرم يوم التاسع والعشرين من حزيران (يونيو)، وذلك ضمن حملتها ضد نواب كتلة التغيير والإصلاح ووزراء الحكومة، والتي طالت العشرات منهم.

ومن جانب آخر؛ قامت سلطات الاحتلال بتحويل الشيخ طلال الجيتاوي (50 عاماً)، وهو مدير مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة طولكرم، للاعتقال الإداري. وكان الاحتلال قد اختطف الشيخ الجيتاوي في الحادي من أيلول (سبتمبر) الماضي، وأودعته سجن مستعمرة “قدوميم” الصهيونية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين إلى الشرق من قلقيلية.

كما نقلت سلطات الاحتلال المواطن مازن الزغل (45 عاماً)، وهو نائب مدير التربية والتعليم في طولكرم، والمعتقل منذ الرابع عشر من أيلول (سبتمبر) في سجن “قدوميم”، إلى مركز التحقيق الصهيوني “بيت هتكفا”، ومددت اعتقاله لمدة 15 يوماً،

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات