الإثنين 09/سبتمبر/2024

برهوم: حماس لن تسمح بتمرير المشاريع الصهيو – أمريكية على شعبنا

برهوم: حماس لن تسمح بتمرير المشاريع الصهيو – أمريكية على شعبنا

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” كافة أطراف وفصائل وقوى الشعب الفلسطيني، إلى “التنبه لخطورة المشروع الأمريكي في المنطقة، والوقوف صفاً واحداً في وجهه، وتدعيم الجبهة الداخلية وتنميتها أمام محاولات إضعافها وشقها، وتفويت الفرصة على أصحاب مشروع “الفوضى الخلاقة” وأذنابهم في المنطقة”.

وقال الناطق باسم حركة “حماس”، فوزي برهوم، في تصريح صحفي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، “إنّ حركة حماس لن تسمح بتمرير هذه المشاريع القذرة على شعبنا، وستتصدى لها بكل قوة، ومعنا كل شرفاء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية، دفاعاً عن ثوابتنا الوطنية وحقوقنا المشروعة”.

وأكد برهوم أنّ الحصار الظالم الذي يفرضه الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية وشركاؤهما، تسبّب في إحداث ضائقة حقيقة للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وأضاف “جاءت زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية (غونداليزا رايس) دفعاً باتجاه إشعال فتيل أزمة سياسية جديدة على الساحة الفلسطينية، تحت عنوان دعم مؤسسة الرئاسة الفلسطينية بقيادة الرئيس عباس وزيادة الضغط على الحكومة الفلسطينية الشرعية وابتزازها”.

وأكد برهوم أنّ هذا هو “ديدن السياسة الأمريكية، القائمة على أساس سيادة المشروع الصهيو أمريكي في المنطقة، ووأد أية محاولة جماهيرية وطنية لفرز حكومات وطنية مستقلة معبرة عن إرادة شعبها”، كما قال في تصريحه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سلطات الاحتلال تقرر إعادة فتح معبر الكرامة

سلطات الاحتلال تقرر إعادة فتح معبر الكرامة

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سلطة المعابر والمطارات الإسرائيلية، أنه تقرر إعادة فتح معبر الكرامة، على الحدود مع الأردن صباح غد الثلاثاء،...