الجمعة 21/يونيو/2024

جبريل: تواطؤ من عباس ومن حوله للإطاحة بالحكومة المنتخبة

جبريل: تواطؤ من عباس ومن حوله للإطاحة بالحكومة المنتخبة

اتهم أحمد جبريل، “الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية “ومن حوله”، بالسعي للإطاحة بالحكومة الفلسطينية المنتخبة ديمقراطياً، والتي تقودها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بشتى السبل.

وحمّل جبريل في تصريح تلفزيوني مساء الخميس (5/10)، محمود عباس، مسؤولية ما يجري في الأراضي الفلسطينية من توتير للأوضاع ومحاولة تعطيل نتائج الانتخابات، مشيراً إلى “انقلابه (عباس) على وثيقة الوفاق الوطني التي جرى الاتفاق عليها” من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وقال القيادي الفلسطيني المقيم في العاصمة السورية دمشق “منذ انتصار حركة حماس قبل ثمانية أشهر؛ قام رئيس السلطة الفلسطينية ومن حوله بوضع العراقيل أمامها، ثم تواطؤوا بالحصار المالي على الشعب الفلسطيني، سعياً منهم لتطويعها سياسياً”.

وشدّد جبريل، الذي ألمح إلى اجتماع عقد بين عباس ورئيس الاستخبارات الصهيونية “الشاباك” يوفال ديسكن مع عدد من المسؤولين العرب في العقبة؛ على أنّ الحكومة الفلسطينية وحركة “حماس” لن تكون قادرة على الاستجابة لمطالب رئيس السلطة الفلسطينية بشأن الاعتراف بالكيان الصهيوني ونبذ المقاومة والاعتراف بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، معيداً إلى الأذهان أنّ الشعب الفلسطيني انتخبها بالأغلبية على أساس ثوابتها التي ترفض التنازل عنها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...