الجمعة 21/يونيو/2024

أغلبية ساحقة ضد الاعتراف بالكيان الصهيوني ثمناً لحكومة الوحدة

أغلبية ساحقة ضد الاعتراف بالكيان الصهيوني ثمناً لحكومة الوحدة

قالت أغلبية ساحقة من المشاركين في استطلاع إلكتروني، إنها لا توافق على اعتراف حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالكيان الصهيوني مقابل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ففي الاستطلاع الذي أجري على موقع “المركز الفلسطيني للإعلام” على الإنترنت؛ رفض معظم المصوتين خيار اعتراف “حماس” بالكيان الصهيوني حتى من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك بواقع 6712 صوتاً أي ما نسبته 90.4 في المائة من المشاركين.

وبالمقابل ذكر 641 شخصاً إنه يوافقون على اعتراف كهذا مقابل تشكيل حكومة وحدة وطنية، أي ما نسبته 8.6 في المائة من إجمالي المصوِّتين. أما الذين لم يحسموا إجابة محددة بهذا الشأن فقد جاءت نسبتهم أدنى من 1 في المائة بقليل، أو بعدد 66 صوتاً فقط.

وقد أجري الاستطلاع خلال الأيام من الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر)، وحتى الخامس من تشرين الأول (أكتوبر)، وشارك فيه 7419 مصوِّتاً.

ويأتي هذا الاستطلاع بينما لا يزال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يلحّ في الشروط التي وضعها لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وفي مقدمتها الاعتراف بالكيان الصهيوني وباتفاقات التسوية السياسية المنهارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...