الجمعة 21/يونيو/2024

الاحتلال يتوغل في المناطق الشرقية الوسطى من القطاع

الاحتلال يتوغل في المناطق الشرقية الوسطى من القطاع

قامت قوات الاحتلال الصهيوني، المتمركزة على خط التحديد الواقع شرقي المحافظة الوسطى من قطاع غزة، الأربعاء (4/10) بالتوغل في منطقتي أبو العجين شرقي مدينة دير البلح، وجحر الديك الواقعة إلى الشرق من مخيم البريج.

وأوضحت مصادر أمنية في المحافظة، أنّ دبابتين صهيونيتين وجرافة تابعة لقوات الاحتلال، توغلت في تمام العاشرة والنصف من صباح الأربعاء لمسافة مائة وخمسين متراً في الأراضي التابعة للسيادة الفلسطينية، الواقعة شرقي منطقة أبو العجين.

وذكرت المصادر ذاتها أنّ قوات الاحتلال شرعت بعملية تجريف للأراضي الزراعية في تلك المنطقة، بينما أفادت مصادر طبية أنّ التوغل لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

كما توغلت ثلاث دبابات وجرافتان من آليات جيش الاحتلال لمسافة مائة وخمسين متراً أيضاً في قطاع غزة شرقي منطقة جحر الديك الواقعة إلى الشرق من مخيم البريج.

وذكر شهود عيان إنّ جرافات الاحتلال شرعت بعملية تسوية للأراضي في تلك المنطقة، دون أن تسجل حالات إطلاق نار من جانب الآليات الصهيونية.

وتأتي هذه التوغلات في سياق حملات تمشيط تقوم بها قوات الاحتلال على امتداد الأراضي المحاذية لخط التحديد الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...