الجمعة 21/يونيو/2024

دعوات أمريكية صهيونية متزايدة لاستخدام عباس ضد الحكومة

دعوات أمريكية صهيونية متزايدة لاستخدام عباس ضد الحكومة

طالب سيلفان شالوم، وزير الخارجية الصهيوني السابق، الولايات المتحدة الأمريكية بدعم محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، بعد أن أبدى الأخير استعداداً للإطاحة بالحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن شالوم قوله، إنّ “على الولايات المتحدة أن تتخذ إجراءات عملية ضد التطرف وعدم الاستقرار، وليس بناءً على بيانات وتصريحات”، وأضاف “إنّ على واشنطن أن تساعد عباس على استخدام سلطته ونفوذه للضغط من أجل القضاء على الحكومة برئاسة حماس”.

وكان شاؤول موفاز وزير الحرب الصهيوني السابق، قد دعا الجميع إلى دعم رئيس السلطة الفلسطينية في مواجهة حركة “حماس”، التي وصفها بأنها “أكبر عقبة تواجه السلام في المنطقة”، حسب زعمه.

وكانت مصادر صحفية عربية قد كشفت النقاب عن أن غونداليزا رايس وزير الخارجية الأمريكية طلبت في الاجتماع المغلق الذي عقدته الليلة الماضية في القاهرة من نظرائها العرب من مصر والأردن ودول الخليج العربي الست؛ ممارسة ضغوط مشددة على الحكومة الفلسطينية وحركة “حماس”، بعد رفضهما الاعتراف بالكيان الصهيوني.

وطالبت رايس المسؤولين العرب بتقديم الدعم الكامل لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تشجيعاً له على اتخاذ خطوات من بينها سحب الثقة من الحكومة المنتخبة التي يرأسها إسماعيل هنية، ومحاولة الالتفاف على الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...