الجمعة 21/يونيو/2024

يا للعار ويا للعار.. ضعنا بعدك يا بو عمار

يا للعار ويا للعار.. ضعنا بعدك يا بو عمار
“يا للعار ويا للعار.. ضعنا بعدك يا بو عمار” شعار يعتقده غالبية الفتحاويين الذين وجدوا أنفسهم فجأة في الصف الثاني بعد حماس بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة، وهو موقف صعب لم يتعوده الفتحاويون منذ انطلاقة حركتهم عام خمسة وستين.. وهم لذلك لا يريدون الاعتراف بهذه الحقيقة فبدأوا حرب استرداد الهيبة المفقودة..
الكل في فتح يتحدث عن الاستعداد لشد الأحزمة على كراسي الحكم من جديد، حتى لو كان ذلك على حساب الدستور الذي وضعوه قبل الانتخابات الأخيرة ثم لحسوه فجأة عندما اكتشفوا أنه أي الدستور ركنهم جانبا! فما جرى ويجري في القطاع والضفة مفهوم على أنه محاولات حثيثة من جانب قيادات في فتح لمحاصرة حكومة اسماعيل هنية ومن ثم إسقاطها وإضعاف شعبية حماس بين الجماهير..
ما بال الفتحاويين صبرهم بدأ ينفد بسرعة؟ أليست الحرب سجالا، يوم لك ويوم عليك؟ اعطوا الشعب فرصة لكي يجرب الحياة بدونكم.. فربما يكون طعمها أحلى وألذ وأكثر أمنا! خذوا استراحة محارب واستعدوا للانتخابات المقبلة بعد ثلاث سنوات يكون الشعب قد نسي فيها الحرامية والفاسدين الذين كانوا سببا في خسارتكم، وعندما تنظفوا صفوفكم من هؤلاء تدخلوا الانتخابات مطمئنين بالفوز.. بعد أن تستووا أنتم وحماس في الخير ونظافة اليد وإخلاص العمل من أجل الشعب..
لماذا التلويح بحكومة الطوارئ واتهام حماس بأنها خربت مشروع الوحدة الوطنية؟ فالجميع يعلم أن رئاسة السلطة الفتحاوية هي التي أدارت ظهرها لحكومة الوحدة الوطنية المفترض أن تقوم على أساس وثيقة الوفاق الوطني، وذلك بعد أن رفض الأميركان هذه الوثيقة باعتبار أن سقفها مرتفع.. إذا ليس موقف حماس ولا تصريحات قادتها كما قيل هو السبب..كما أن الفتحاويين يعرفون أكثر من غيرهم أن تلقي حماس في الداخل الأوامر من القيادة في الخارج ليس عيبا ولا نقيصة في عالم ثورات التحرير وحركاتها.. أوليس فاروق قدومي المقيم في تونس هو زعيم فتح المفترض والقانوني؟؟ وأين تعقد اجتماعات اللجنة المركزية لفتح؟ أليست في الخارج؟ ثم أكثر من ثلاثين عاما وفتح من الخارج تقود ناسها في الداخل..
مع اشتداد الأزمة والصراع في الضفة الغربية وقطاع غزة فيما أسماها البعض ببادرة حرب أهلية، تعالت أصوات من بعض عناصر فتح تطالب بمحاكمة وزير الداخلية سعيد صيام بسبب قيامه بواجبه الوطني والقانوني بقمع بعض عناصر التمرد الذين قطعوا الطرقات في غزة وأحرقوا محول كهرباء يغذي أكثر من 50 ألف مواطن في حي الشجاعية ليحرمهم من نعمة الكهرباء في شهر مضان الفضيل.. كل ما فعله صيام في شهر الصيام أنه طبق القانون وضرب بيد من حديد على قطاع الطرق.. فليس من القانون أن يقوم رجال أمن بلباسهم الرسمي وسلاحهم بأعمال هي من أعمال الخارجين على القانون..
منظر مؤسف في أحد أسواق الضفة الغربية عندما يعيث بعض الرعاع من المحسوبين للأسف على فتح يعيثون فسادا في السوق لحمل المواطنين على الإضراب.. وكانت الصور خير شاهد.. كيف حطم هؤلاء الرعاع المسلحون بسطات الخضار في السوق وأفسدوا يمينا وشمالا وقضوا على بضاعة البسطاء الفقراء من الفلسطينيين. وهو منظر تكرر في غزة عندما أخرج المسلحون طلبة المدارس وألقوهم وسط منطقة الاشتباكات بين القوة التنفيذية ورجال الأمن المتمردين ليقع عدد كبير منهم ضحايا..
من الذي تجب محاسبته؟ الحكومة التي انتخبها 70 بالمئة من الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة في انتخابات ربما كانت الأكثر نزاهة في العالم والتي يحاصرها العالم كله بدءا من رئاسة السلطة وأجهزتها الأمنية؟ أم الخارجون عن القانون الذين روعوا الناس وأفسدوا خلال حكمهم قطاع غزة والضفة بعد أن باعوا القضية وباعوا فلسطين مقابل بطاقات vip وسرقوا قوت شعبهم؟
بين يدي بيان لأحد أفرع فتح الشرفاء في دير البلح يضع 33 مسؤولا من كبار قادة فتح على القائمة السوداء بدعوى الفساد والسرقة؟ وهناك تحركات بدأت في غزة لمحاكمة قادة الأجهزة الأمنية الحاليين والسابقين وعلى رأسهم محمد دحلان رئيس جهاز الأمن الوقائي في غزة سابقا في قضايا تعذيب المئات من قيادات وكوادر وعناصر حماس وغيرهم من الفلسطينيين الشرفاء.. تعذيب يقول المدعون إنهم لم يشهدوه في سجون الاحتلال الصهيوني حيث كان عدد كبير منهم من ضحايا سجون الاحتلال… وهل ينسى أهل غزة التعذيب والإهانة التي تلقاها قادة حماس ومنهم محمود الزهار والشهيد عبدلعزيز الرنتيسي والشهيد إبراهيم المقادمة وغيرهم الكثيرون في سجون الأمن الوقائي في غزة؟؟؟
هو يوم حساب كما يريده الفلسطينيون في غزة.. ولكن المتهمين هم سجانو السلطة وجلادوها، ومن قتلوا المصلين في أحد مساجد غزة أثناء تأديتهم الصلاة عام 1996… هؤلاء يجب إحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية قبل أن ينهار الأمن ويعود قطاع الطرق إلى الشوارع لا متمردين هذه المرة ولكن رجال أمن جبارين بطاشين..


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...