الأربعاء 26/يونيو/2024

فلسطينيو بغداد يتلقون تهديدات تمهلهم 72 ساعة لمغادرتها

فلسطينيو بغداد يتلقون تهديدات تمهلهم 72 ساعة لمغادرتها

أمهلت ميليشيات عراقية مسلحة عائلات فلسطينية تقطن في بغداد مدة لا تتجاوز 72 ساعة، من أجل مغادرتها “وإلاّ تعرضوا للحرق والقتل”، وذلك على خلفية طائفية غالباً.

وكما نقلت وكالة “قدس برس”؛ فقد قال عدد من سكان حي الصحة في منطقة الدورة، إنّ منشورات وُزعت على منازل يقطنها فلسطينيون، توعدتهم بالقتل والإحراق ما لم يغادروا بغداد خلال 72 ساعة، مؤكدين أنّ تلك المنشورات وُزِّعت في أوقات حظر التجوال الذي كان مفروضاً على بغداد منذ مساء يوم الجمعة ولغاية صباح يوم الأحد.

كما أشار الأهالي إلى أنّ هذه الميليشيات استعملت لأول مرة مكبرات الصوت المحمولة على سيارات قالوا إنها حكومية، وهي تهدد الفلسطينيين وتتوعدهم بالقتل ما لم يغادروا العاصمة العراقية، مذكرين إياهم بأنّ مصيرهم سيكون مصير مواطنيهم في منطقة البلديات الواقعة شرقي بغداد.

وحسب إحصاءات شبه رسمية؛ فإنّ عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا في العراق على أيدي ميليشيات تنشط في العراق، قد وصل إلى نحو 172 فلسطينياً، بالإضافة إلى عشرات المختطفين والمعتقلين الآخرين، سواء لدى القوات الأمريكية أو الحكومية أو عند ما يُعرف باسم “فرق الموت” والميليشيات.

وقد اضطرت العشرات من العائلات الفلسطينية إلى الفرار من بغداد، عقب الاستهداف المتكرِّر لهم من قبل القوات الحكومية أو “فرق الموت” تلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...