الأحد 07/يوليو/2024

عناصر فتح تقتحم مكتب نواب الخليل وتتلف محتوياته وتحرقها

عناصر فتح تقتحم مكتب نواب الخليل وتتلف محتوياته وتحرقها

هاجم عناصر من حركة فتح قُدِّر عددهم بالعشرات مكتب نواب المجلس التشريعي المنتخبين عن الخليل، وعاثوا فيه تخريباً قبل أن يقوموا بإحراق محتويات المكتب، مساء الأحد (1/10).

وأقدم المهاجمون على استهداف المكتب الذي يتخذه النواب عن قائمة الإصلاح والتغيير التابعة لحركة “حماس”، والذين تختطفهم قوات الاحتلال، مقراً لإدارة نشاطهم الخدمي لعموم المواطنين الفلسطينيين.

واقتحم المهاجمون المكتب بالعنف، وعمدوا إلى إتلاف محتوياته وتخريبها، وألقوها في الشارع قبل أن يتولوا إضرام النار فيها وسط هتافات تهديدية.

ويقع مكتب نواب الخليل في موقع لا يبتعد كثيراً عن مكتب حركة فتح في المدينة، الواقع في منطقة عين سارة. وقد تحركت مسيرة غاضبة من قبالة المكتب لمنتسبي حركة فتح بشكل فوضوي لتنفيذ عملية الاقتحام لمكتب النواب المنتخبين، مشعلين في طريقهم الإطارات المطاطية.

وإثر عملية الاقتحام التي فاجأت الجمهور في المدينة المحتلة، خاصة مع اختطاف سلطات الاحتلال لنواب الدائرة؛ تجمّع مواطنون فلسطينيون قبالة مكتب نواب الخليل الذي جرى تخريبه، وحاولوا إنقاذ ما يمكن إنقاذه مما أبقاه عناصر فتح في الموقع، خاصة وأنّ الأمر يتعلق بالمصالح العامة للمواطنين في المدينة.

ومن جانبه؛ استنكر مكتب القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية في الخليل، عملية الاعتداء على مكتب نواب الدائرة بالمجلس التشريعي المختطفين لدى الكيان الصهيوني، وإتلاف محتوياته وإحراقها، كما جاء على لسان منسق المكتب القوى فهمي شاهين.

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي تشن فيه مجموعات تابعة لحركة فتح، وبعضهم من منتسبي الأجهزة الأمنية، هجمات مسلحة على مؤسسات تعليمية واجتماعية وخيرية وثقافية في بعض أنحاء الضفة الغربية منذ مساء الأحد، علاوة على اقتحام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني في رام الله وإتلاف محتوياته وإضرام النار فيه نهار الأحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات