الأحد 07/يوليو/2024

نابلس: إصابات وأضرار في هجمات فتح على مؤسسات تعليمية وخيرية

نابلس: إصابات وأضرار في هجمات فتح على مؤسسات تعليمية وخيرية

شنّ مسلحون من حركة فتح موجة اعتداءات وعمليات تخريب استهدفت مؤسسات تعليمية واجتماعية وخيرية في مدينة نابلس، مساء الأحد (1/10). 

وتسببت هذه الهجمات بإصابة أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل بنيران مسلحي فتح التي أطلقوها على مؤسسات مدنية تعمل لخدمة الجمهور الفلسطيني.

وعُرف من بين المؤسسات التي هاجمها مسلحو فتح، المدرسة الإسلامية في مدينة نابلس، والتي تم إطلاق النار عليها، ما أسفر عن إصابة مديرها الأستاذ أحمد دولة برصاصة في أسفل الساق، علاوة على إصابة أخرى لحقت بحارس المدرسة.

وشنّت عناصر فتح هجمات مسلحة على مؤسسات اجتماعية وخيرية تخدم الفقراء والأيتام وأبناء الشهداء وتمثل مصدر رزقهم، ومنها مصنع الصفا للألبان الذي يعدّ أحد المشاريع الخيرية للجنة زكاة نابلس. فقد أطلقت مجموعة مسلحة من حركة فتح النار عليه محدثة أضراراً وخسائر في المصنع الخيري جراء الهجوم، فيما تسبب الهجوم في إصابة مواطن فلسطيني وطفل كان في الموقع.

في غضون ذلك؛ قام مسلحون من فتح بعمليات ترويع وإطلاق نار في مخيم بلاطة، ما تسبّب في اندلاع اشتباكات في المخيم بين عناصر من حركتي فتح وحماس.

وتتحدث مصادر فلسطينية متطابقة عن وجود تصدعات حادة في أوساط حركة فتح، وخاصة في المجموعات المسلحة فيها، جراء عملية استقطاب لبعض هؤلاء المسلحين يقوم به قادة ما يعرف بالتيار الانقلابي في حركة فتح. وصدرت في هذا السياق بيانات عن بعض مجموعات كتائب شهداء الأقصى تتبنى خطاب التيار الانقلابي إياه متوعدة بشن هجمات على المؤسسات المدنية الفلسطينية المقربة من حركة “حماس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات