الأحد 30/يونيو/2024

اعتقال مواطن ضمن حملة دهم في الفوار وإصابة آخر في الخليل

اعتقال مواطن ضمن حملة دهم في الفوار وإصابة آخر في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مواطناً على الأقل إثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها يوم الجمعة واستغرقت عدة ساعات حتى فجر السبت (30/9) على نطاق واسع في مخيم الفوار، الواقع إلى الجنوب من مدينة الخليل. وقد أصيب مواطن آخر برصاص جيش الاحتلال في الخليل، عندما فتح جنوده النار عليه بالقرب من مغتصبة “كريات أربع”.

وأفاد شهود عيان في الخليل، أنّ قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار على المواطن محمد فريد خضر الجعبري (21 عاماً)، في منطقة خلة حاضور، القريبة من “كريات أربع”، حيث شوهد المواطن المصاب ملقى على الأرض ومضرجاً بدمائه.

وأضاف الشهود، أنّ جنود الاحتلال الذين حاصروا الجعبري، فرضوا طوقاً محكماً على المنطقة استمر زهاء نصف الساعة، منعوا خلاله إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني من نقله للعلاج، كما منعوا الصحفيين من الاقتراب منه، قبل أن يقوموا بنقله بواسطة سيارة إسعاف عسكرية صهيونية لجهة غير معلومة.

وقد نفى والد المصاب فريد الجعبري، المزاعم الصهيونية المتعلقة بنية نجله إطلاق النار صوب جنود الاحتلال، وهي الراوية التي حاول جيش الاحتلال ترويجها في تبريره للاعتداء على الشاب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى؛ أفادت مصادر أمنية محلية، أنّ عمليات الدهم والاقتحام الصهيونية في مخيم الفوار، طالت عدداً غير محدود من منازل المواطنين. وقد عُرف من بين أصحاب المنازل المُداهَمة منزل نسيم العناتي، وياسر الحسنات، ومنصور الحسنات، وقد تم إجراء تفتيشات داخل المنازل انتهت باعتقال المواطن عبد القادر مصطفى أبو عواد (21 عاماً).

وقال مواطنون من مخيم الفوار إنّ عمليات الدهم والتفتيش التي بدأتها انتهت منها قوات الاحتلال في الساعة الثالثة من فجر السبت (30/9)، تخللها إلحاق أضرار بالمنازل المستهدفة واحتجاز عدد من الأسر في العراء، بحجة التفتيش والتدقيق في البطاقات الشخصية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات