الخميس 27/يونيو/2024

الجيش الصهيوني يتوغل وسط القطاع ويعزز تمركزه شمالاً

الجيش الصهيوني يتوغل وسط القطاع ويعزز تمركزه شمالاً

أفادت مصادر فلسطينية أنّ قوة صهيونية توغلت الثلاثاء (26/9) مسافة مائتي متر داخل أراضي قطاع غزة في منطقة المخيمات الوسطى، حيث شرعت بعمليات تجريف للأراضي هناك.

وذكرت مصادر عسكرية صهيونية إنّ قوة من جيش الاحتلال تقوم بما سمتها “أنشطة عسكرية” في المنطقة بذريعة البحث عن أنفاق وعن عبوات ناسفة.

كما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان في شمال قطاع غزة، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني تقوم منذ أيام بتعزيز قواتها العسكرية بشكل مكثف في الأراضي المحررة التي كانت مواقع لمغتصبات الاحتلال في شمال قطاع غزة.

وحسب المصادر؛ فإنّ أكثر من ستين دبابة صهيونية بالإضافة لعدد كبير من الجرافات وعربات نقل الجنود؛ تمركزت في مواقع المغتصبات السابقة “نيسانيت” و”إيلي سيناي” و”دوغيت”، موضحة أنّ القوات الصهيونية أقامت ثكنات عسكرية في تلك المواقع ونصبت خياماً لجنود الاحتلال الذين يتمركزون في المنطقة.

كما أشارت المصادر إلى أنّ هذا التواجد يتم تعزيزه بين آن وآخر بعدد من العربات العسكرية والدبابات، وهو أمر يجعل الوصول إلى هذه المناطق صعباً وخطيراً، ويهدد حياة المواطنين الفلسطينيين، نظراً للقصف المتواصل من الدبابات المتمركزة في المنطقة باتجاه المناطق الزراعية والسكنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات