الجمعة 27/سبتمبر/2024

افتتاح فعاليات ملتقى الأقصى في الكويت تحت شعار: فقيد الأقصى

افتتاح فعاليات ملتقى الأقصى في الكويت تحت شعار: فقيد الأقصى

بحضور الأستاذ محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، افتتحت يوم أمس الثلاثاء (19/9) في جمعية الإصلاح الاجتماعي بدولة الكويت فعاليات ملتقى الأقصى الثامن ، تحت شعار: “فقيد الأقصى الشيخ عبد الله المطوع.. على عهدك سائرون”، وذلك برعاية الشيخ يوسف جاسم الحجي رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

وابتدأ المهرجان، الذي حضره حشد غفير من الجالية الفلسطينية في الكويت والمواطنين الكويتيين، بتلاوة مباركة للقرآن الكريم، أعقبها كلمة جمعية الإصلاح الاجتماعي والتي ألقاها الشيخ الداعية أحمد القطان، حيث بادر بسرد بعض ذكرياته مع فقيد الأقصى الشيخ المطوع، موضحاً كم كان يحمل همَّ الأقصى طوال حياته ويعمل لأجل دينه لا لأجل دنيا ه، ثم ألقى المهندس محمد العليم الناطق الرسمي باسم الحركة الدستورية الإسلامية في الكويت كلمة أشاد فيها بالفقيد وصمود الشعب الفلسطيني.

بعد ذلك خففت الأضواء لتنير الشاشة الخلفية بصورة الفقيد، ويبدأ العرض الخاص على الشاشة ليظهر جوانب من حياة الفقيد ولقاءاته التاريخية برموز فلسطين، وعلى رأسهم الشيخ الشهيد أحمد ياسين وزيارته التاريخية للكويت.

تلاها عرض كلمة مرئية مسجلة للسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أشاد فيها بالفقيد ودعمه المتواصل لأهل فلسطين، مشيراً إلى أن بيت فقيد الأقصى الشيخ المطوع في الكويت كان عنوانا لهم كلما وطئت أرجلهم أرض الكويت، وبعد ذلك ألقى ممثل الجالية الفلسطينية في الكويت السيد محمد أبو دية، كلمة استعرض فيها الدور البارز الذي اضطلع به فقيد الأقصى المطوع في دعم الشعب الفلسطيني، وجهوده المتواصلة لنصرة المسجد الأقصى.

وفى ختام المهرجان، ألقى الأستاذ محمد نزال كلمة حركة حماس، أشاد فيها بدور الفقيد عبد الله المطوع في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ومقدساته، مثمناً موقف الكويت حكومة وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني.

يذكر أن فعاليات ملتقى الأقصى تتواصل اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن ينظم مهرجان إنشادي تحييه فرقة إنشادية بقيادة المنشد الفلسطيني عبد الفتاح عوينات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات