الإثنين 05/أغسطس/2024

استشهاد أم في قصف على رفح وإصابة أطفالها

استشهاد أم في قصف على رفح وإصابة أطفالها

استشهدت أم فلسطينية فجر الخميس (21/9) في قصف صهيوني وتوغل استهدف بلدة النصر شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، حيث أدت شظايا القذائف أيضاً إلى إصابة سبعة فلسطينيين آخرين، بينهم ثلاثة أطفال هم من أبناء الشهيدة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار، إنّ اعتماد معمر (45 عاماً) أصيبت بعدة شظايا في جميع أنحاء جسمها، حيث وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، فيما أصيب سبعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة ورجل مسن بجروح، حالة اثنين خطيرة ونُقلا إلى المستشفى الأوروبي بخان يونس.

وذكر شهود عيان أنّ أكثر من عشر عربات عسكرية من نوع “همر” أمريكية الصنع، ووحدات صهيونية خاصة، توغلت في البلدة بعد أن أغلقت الطريق الواصل بين رفح وخان يونس، لاختطاف أحد مقاومي “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وأفاد الشهود أنّ القوات الصهيونية توغّلت مسافة ثلاثة كيلومترات في بلدة النصر، يصاحبها غطاء جوي من طائرات مروحية واستطلاع.

وفي السياق ذاته؛ تمكن رجال المقاومة الفلسطينية من تفجير أحد المنازل بعد أن دخله عدد من جنود الاحتلال، بعبوتين ناسفتين، ما أوقع إصابات في صفوفهم.

وقالت “كتائب القسام”، التي تبنت العملية في بيان لها؛ إنّ مقاتليها تمكّنوا في الساعة الواحدة والنصف من فجر الخميس (21/9) من مفاجأة الجنود الصهاينة الذين توغلوا في منطقة “البيوك” شرق رفح، وحاصرت منزل أحد مقاتلي كتائب القسام؛ حيث تم تفجير عبوتين “تلفزيونيتين” ناسفتين في المشاة أثناء دخولهم للمنزل، ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة بين جريح وقتيل، كما جاء في البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات