الخميس 04/يوليو/2024

شهيد في قصف على القطاع وفتاة تلحق بأسرتها الشهيدة

شهيد في قصف على القطاع وفتاة تلحق بأسرتها الشهيدة

استشهد شاب فلسطيني ظهر الأربعاء (20/9) وأصيب آخر، جراء قيام قوات الاحتلال الصهيوني بإطلاق قذيفة دبابة باتجاههم أثناء تواجدهم بالقرب من خط التحديد شمالي قطاع غزة.

ووفقاً للمصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان؛ فإنّ الشاب عمر لافي أبو جراد (22 عاماً)، قد استشهد وأصيب الشاب سليمان موسى مبارك بجروح مختلفة، مشيرة إلى أنّ سيارات الإسعاف نقلت لافى مقطع الأشلاء إلى مشفى كمال عدوان ووصفت المصادر ذاتها جراح المصاب الأخر بالمتوسطة.

وزعمت مصادر صهيونية أنّ اثنين من الفلسطينيين اقتربا من منصة تستخدم كقاعدة لإطلاق الصواريخ الفلسطينية محلية الصنع؛ فأطلقت عليهم دبابة تابعة لجيش الاحتلال قذيفة أدت إلى مقتل أحدهم وإصابة آخر.

وكانت الفتاة الفلسطينية حنان أبو عودة (17 عاماً) قد توفيت الأربعاء (20/9) متأثرة بجراحها التي أصيبت بها مطلع شهر أيلول (سبتمبر) الجاري في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، لتلحق بأبيها وشقيقيها اللذين استشهدا في الحادث. وكانت قوة صهيونية قد أطلقت نيران أسلحتها باتجاه عائلة أبو عودة، ما أسفر عن استشهاد والد حنان وشقيقيها.

إلى ذلك؛ أعلنت مصادر أمنية فلسطينية اليوم الأربعاء أنّ عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغّلت قرابة مائتي متر داخل أراضي السلطة الفلسطينية شمال قطاع غزة، حيث اختطفت سبعة من المواطنين بينهم أحد ناشطي حركة الجهاد الإسلامي.

وكانت الطائرات الحربية الصهيوني من طراز “إف 16” أمريكية الصنع، قد قصفت فجر الأربعاء منزلاً يعود للمواطن فتحى جرادات في منطقة الشوكة شرقي مدينة رفح، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إنّ القصف جاء عقب إبلاغ صاحب المنزل بضرورة إخلائه تمهيداً لقصفه، موضحة أنه تم قصف المنزل المكوّن من ثلاثة طوابق بصاروخ أدى إلى تدميره بشكل تام وتسويته بالأرض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات