الخميس 04/يوليو/2024

الشعبية تلتقي هنية وتعلن مساندتها للحفاظ على الثوابت

الشعبية تلتقي هنية وتعلن مساندتها للحفاظ على الثوابت

شدّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على ضرورة أن تتمسك حكومة الوحدة الوطنية، والتي تجري مفاوضات لتشكيلها، بالثوابت التي وردت في وثيقة الأسرى، معلنة تحفظها على بعض بنود “المبادرة العربية”.

وأكدت الجبهة، من خلال وفد عنها اجتمع برئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الثلاثاء (19/9)، أنها في الوقت الذي تدعو فيه للإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية والشروع الفوري بإجراءات تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتطويرها؛ إلا أنّ ذلك “يجب أن يكون على أساس الثوابت التي أكدتها وثيقة الوفاق الوطني”.

وطالب رباح مهنا، عضو المكتب السياسي للجبهة، في تصريح صحفي، “بأن تتعاون الرئاسة والحكومة وكل القوي لبذل مزيداًً من الجهد لتأمين متطلبات الناس”، موضحاً أنه تم الاتفاق على التواصل وتكثيف المباحثات والحوارات بين جميع القوى للتوصل لقواسم مشتركة توفر الشروط الملائمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، وفك الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني.

هذا وشرح رئيس الحكومة الفلسطينية الجهود إسماعيل هنية، التي تبذلها حكومته لتأمين رواتب الموظفين وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، كما عرض لوفد الجبهة الشعبية حيثيات وتطورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وتم تحديد نقاط الخلاف حول محددات البرنامج السياسي للحكومة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وحركة حماس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات