الخميس 04/يوليو/2024

رزقة: فلسطين الثالثة إسلامياً في حفظ القرآن

رزقة: فلسطين الثالثة إسلامياً في حفظ القرآن

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني بالانابة، الدكتور يوسف رزقة، الاربعاء (20/9)، عن فوز فلسطين بالمرتبة الثالثة على مستوى العالمين العربي والإسلامي في حفظ القرآن الكريم كاملاً، وذلك في المسابقة التي شاركت فيها الوزارة في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي تلقى المركز الفلسطيني للاعلام نسخة منه، أنّ الطالبة صفاء مصطفى هشلمون، من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، فازت بالمرتبة الثالثة على العالم العربي والإسلامي، وتم تكريمها بمبلغ ثلاثة آلاف دينار أردني، ضمن مشاركة فلسطين في “المسابقة الهاشمية الدولية”، التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

وأهدى رزقة، هذا الفوز للشعب الفلسطيني، واعتبره بمثابة نجاح لشعبنا الذي يتعرض لعدوان وحصار مستمران يستهدفان الشعب ومقدساته، مشدداً على أنّ هذا الفوز “يؤكد للعالم أنّ الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم المحتلة يحفظون القرآن في صدورهم، وأنهم يطالبون بحقهم المغتصب”.

وأكد رزقه، أنّ هذا الفوز يُضاف إلى سلسلة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف ودوائر تحفيظ القرآن التي سبق أن فازت بالمراتب الأولى في المسابقات التي أجريت في كل من الإمارات وتونس والمغرب ومصر وتركيا وماليزيا والسعودية كما فازت فلسطين بالمرتبة الخامسة في المسابقة نفسها في العام الماضي.

وأضاف الوزير أنّ هذا الفوز يُضاف إلى النجاح الباهر الذي حققته “مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم”، التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، بمشاركة ستين متسابقاً من عشرين دولة قبل عدة أيام، وفوز فلسطين بمراتب متقدمة في فروع المسابقة الثلاثة.

وبيّن رزقة أنّ الوزارة تولي أهمية كبيرة لمراكز تحفيظ القرآن، وذلك من منطلق حرصها على إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن ويعمل به، مشيراً إلى أنّ عدد المراكز وصل إلى ألف مركز تحفيظ للطلاب والطالبات، يؤمها حالياً حوالي ثلاثين ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد الخريجين منها نحو ألفي حافظ وحافظة لكتاب الله.

وأوضح رزقه، أنّ دعوة فلسطين للمشاركة جاءت من قبل وزارة الأوقاف الأردنية، موضحاً أنّ الطالبة هشلمون فازت بحفظ القرآن الكريم كاملاً بعد منافستها لعدد من الطلاب من دول عربية وإسلامية أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات