عاجل

السبت 28/سبتمبر/2024

استئناف يعطل الإفراج عن رئيس بلدية قلقيلية بكفالة

استئناف يعطل الإفراج عن رئيس بلدية قلقيلية بكفالة

 

قررت محكمة سالم العسكرية الصهيونية الإفراج عن رئيس بلدية قلقيلية المختطف، الشيخ وجيه قواس، بكفالة مقدارها 25 ألف شيكل (قرابة خمسة آلاف دولار)، إلاّ أنّ النيابة العسكرية الصهيونية استأنفت على القرار لمدة 72 ساعة.

وأفادت جمعية أنصار السجين لرعاية الأسرى والمعتقلين، أنّ محامي الدفاع طالبوا بإطلاق سراح رئيس بلدية قلقيلية، وبعد تأجيل المحاكمة لعدة ساعات وافقت المحكمة على طلب هيئة الدفاع، وقرّرت إطلاق سراحه. ورغم ذلك، فإنّ النيابة العسكرية الاحتلالية استأنفت لمدة 72 ساعة على القرار، على أمل أن تتمكن من تقديم ما تصفه بأن يدين قواس، بعد أن أخفقت في تقديم أي تهمة تدينه. وقد أرجأت المحكمة ذاتها النظر في استمرار احتجاز الدكتور هاشم المصري، نائب رئيس البلدية، إلى يوم الخميس القادم (21/9).

وأوضحت “أنصار السجين”، أنّ المحكمة هي “سياسية بحتة”، حيث أنّ الكيان الصهيوني يحتجز ممثلي الشعب الفلسطيني من وزراء ونواب ورؤساء بلديات، بشكل غير قانوني ومخالف للقوانين والأعراف الدولية.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اختطفت رئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس، ونائبه الدكتور هاشم المصري، ضمن حملة القرصنة التي طالت الوزراء والنواب المنتخبين. ومنذ احتجازهم إلى الآن يخضعون لمحاكم تمديد سياسية للإسهام في عقاب الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات