السبت 05/أكتوبر/2024

فصائل المقاومة تنفي الأنباء عن اتفاق لتبادل الأسرى

فصائل المقاومة تنفي الأنباء عن اتفاق لتبادل الأسرى

 

نفت “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، و”ألوية الناصر صلاح الدين”، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية؛ الأنباء التي “تتسرب من هنا وهناك” بشأن التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى.

وقال “أبو عبيدة”، الناطق الإعلامي باسم “كتائب القسام”، و”أبو مجاهد”، الناطق الإعلامي باسم “لجان المقاومة”، في اتصال لهما مع إذاعة /صوت النجاح/ بنابلس، ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن التوصل إلى صفقة بشأن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليت، وأكدا أنها أنباء عارية عن الصحة.

واعتبر الناطقان تلك الأخبار بأنها “بالونات اختبار”، الغرض منها جسّ نبض الفصائل التي تحتجز الجندي وطبيعة ردّها، و”اللعب بنفسيات الشعب الفلسطيني والأسرى”، وطالبا وسائل الإعلام بمراعاة الحالة النفسية لذوي الأسرى.

وشدّد كل من “أبي عبيدة” و”أبي مجاهد”، اللذين رفضها إعطاء أي معلومات مجانية بشأن وضع الجندي الصهيوني الأسير؛ على أنّ المعلومات التي يجري تداولها عن هذه القضية هي معلومات عارية عن الصحة، “لأنّ الصفقة بهيئتها الحالية تنتقص من مطالب المقاومة، وإنّ أي صفقة لا تلبي شروط المقاومة مرفوضة جملة وتفصيلاً، وفي حال التوصل إلى اتفاق سوف نصدر بياناً في هذه القضية”، على حد قولهما.

كما جدّد الناطقان تأكيد شروط الفصائل الفلسطينية التي أسرت الجندي، وهي إطلاق سراح الأسيرات والأطفال دون استثناء، وإطلاق سراح ألف أسير عربي وفلسطيني والأسرى المرضى وقادة الفصائل، ووقف أشكال العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات