الثلاثاء 02/يوليو/2024

الاحتلال يختطف شخصيات وناشطين في بيت لحم

الاحتلال يختطف شخصيات وناشطين في بيت لحم

 

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس (14/9) على اختطاف العديد من المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مدن وقرى الضفة الغربية، بينهم عدد من الشخصيات الإسلامية المعروفة في مدينة بيت لحم، المحسوبة على حركة “حماس”.

وقالت مصادر متطابقة إنّ قوات الاحتلال اختطفت ثلاثة عشر فلسطينياً، سبعة منهم من مدينة بيت لحم، وذلك بعدما توغلت قوات الاحتلال في كل من بيت لحم ورام الله ونابلس وجنين، واعتقلت ناشطين في حركات “حماس” والجهاد الإسلامي” و”فتح” و”الجبهة الشعبية”.

وأفادت مصادر محلية في بيت لحم أنّ عدداً من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة في ساعات الصباح الباكر، واعتقلت سبعة فلسطينيين، من بينهم غسان هرماس المحاضر في الجامعة المفتوحة ورئيس جمعية رعاية اليتيم والشخصية القيادية في حركة “حماس”، والشيخ حسن صافي عضو بلدية بيت لحم عن حركة “حماس” ومدير أوقاف بيت لحم، وآخرين مقربين من حركة حماس هم وليد البستنجي، وصالح عفيف، ومالك الرملاوي، والشيخ احمد الشروف، ونادر زواهرة.

يُذكر في هذا الصدد أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أي منذ نحو سبعة أشهر، أكثر من 3700 فلسطيني، حسب ما أكدته اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...