الثلاثاء 02/يوليو/2024

إضراب طعام في بيرزيت تضامنا مع الطلبة المعسرين

إضراب طعام في بيرزيت تضامنا مع الطلبة المعسرين

 

دخل 150 طالبا في جامعة بيرزيت، صباح اليوم الخميس (14/9)، في إضراب مفتوح عن الطعام، تضامناً مع 1700 طالب من زملائهم ممن هم غير قادرين على دفع رسومهم الجامعية كاملة، في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة، ورفض إدارة الجامعة تجزئة أقساطهم.

وأفاد مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، أنّ 150 طالباً بدؤوا منذ ساعات صباح الخميس إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وبينهم رئيس المجلس محمد القيق، وممثلون عن عدد من الكتل الطلابية.

كما نصبت الكتل الطلابية صباح الخميس خيمة اعتصام أمام مقر إدارة الجامعة، للاحتجاج على رفض الإدارة تجزئة أقساط 1700 طالب تمنعهم أوضاع عائلاتهم الاقتصادية الصعبة من التسجيل للفصل الدراسي الأول.

وكان مجلس الطلبة وممثلون عن كافة الكتل الطلابية، قد عقدوا الأربعاء (13/9) اجتماعاً مطولاً مع إدارة الجامعة، وقدّم المجلس قائمة بأسماء 1700 طالب وتفاصيل عن المبلغ الذي يستطيع كل طالب دفعه كجزء من قسطه الدراسي، إلاّ أنّ إدارة الجامعة، رفضت التعاطي مع هذا العرض، وطالبت بدفع الأقساط كاملة، حسب شكوى مجلس الطلبة.

وجراء ذلك؛ بدأ طلبة جامعة بيرزيت الأربعاء سلسلة فعاليات تصعيدية، تمثلت في تعليق دوامهم الجامعي حتى إشعار آخر، وإغلاق عدد من الكليات لفترات معينة. إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

يُذكر أنّ جامعة بيرزيت، الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله، تضم 7 آلاف طالب وطالبة، ملتحقين بعشرات التخصصات العلمية والإنسانية، بينما يعاني قطاع كبير منهم من سوء الأوضاع الاقتصادية جراء ضغوط الاحتلال على الوضع الاقتصادي والحصار الخارجي المفروض على الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات