الثلاثاء 02/يوليو/2024

البرلمانية المتوسطية تطالب بالإفراج عن الدويك ورفاقه

البرلمانية المتوسطية تطالب بالإفراج عن الدويك ورفاقه

 

ناشدت “الجمعية البرلمانية المتوسطية”، التي أُعلن عن تشكيلها في العاصمة الأردنية عمان الخميس (14/9)، دول العالم من أجل الإفراج عن الدكتور عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الذي تختطفه قوات الاحتلال إلى جانب نواب ووزراء فلسطينيين.

وأبدت الجمعية، التي تضم 25 بلداً في الضفتين الشمالية والجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط، تضامنها الكامل مع الدكتور الدويك ورفاقه من البرلمانيين الفلسطينيين، وطالبت الكيان الصهيوني باحترام الحصانة البرلمانية وإطلاق سراحهم فوراً.

وقد تم التصديق في المؤتمر التأسيسي على النظام الأساسي والداخلي للجمعية، وتم انتخاب مكتب دائم للجمعية يتكون من رئيس وأربعة نواب. وقد وقع الاختيار على عبد الواحد الراضي، رئيس مجلس النواب المغربي، ليكون رئيساً للجمعية، أما النواب الأربعة فاثنان من الضفة الجنوبية وهما مصر وفلسطين، واثنان من الضفة الشمالية وهما من اليونان وفرنسا.

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تختطف منذ نحو شهرين نحو ثمانية وزراء من الحكومة الفلسطينية، وأكثر من خمسة وعشرين نائباً، بينهم رئيس المجلس التشريعي. وبالرغم من قرار المحكمة الصهيونية رفض تمديد فترة اعتقالهم، إلا أنه لم يجر حتى الآن الإفراج عنهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات