عاجل

الأحد 01/سبتمبر/2024

حماية: شطب الخارجية الأمريكية اسم فلسطين يؤكد انحيازها للاحتلال

حماية: شطب الخارجية الأمريكية اسم فلسطين يؤكد انحيازها للاحتلال

قال مركز حماية لحقوق الإنسان: إن قرار وزارة الخارجية الأمريكية شطب وإزالة اسم السلطة الفلسطينية من موقعها الرسمي الخاص بالتعريف بالمناطق والبلدان في منطقة الشرق الأوسط، يؤكد انحيازها الكامل للاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المركز، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى أن الخارجية الأمريكية أقدمت مؤخرًا على تغيير التعريف الخاص بفلسطين من “الأراضي الفلسطينية” ثم غيرتها إلى “أراضي السلطة الفلسطينية” قبل أن تحذف هذا المصطلحات نهائيًّا من على موقعها الرسمي.

وأوضح أن هذا القرار يأتي ضمن مجموعة من القرارات والخطوات التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية مؤخرًا، والتي تؤكد فيها انحيازها الكامل والدائم لمصلحة سلطات الاحتلال، معربًا عن قلقه الشديد إزاء هذا القرار الأمريكي.

ولفت إلى أنها قررت في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي إغلاق بعثة منظمة التحرير في واشنطن كجزء من إجراءاتها العقابية ضد السلطة، بالإضافة لوقف الدعم المقدم لوكالة “أونروا”، كما اعترفت بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقلت السفارة إليها متجاهلة اتفاقات أوسلو والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي حددت وضع القدس بوصفها محتلة.

وعبر مركز حماية عن قلقه من سياسة الانحياز الأمريكي للاحتلال، وقرار وزارة الخارجية الأخير، مؤكدًا أن سحب اعتراف الخارجية الأمريكية بالسلطة وشطب مسمى أراضي السلطة من قائمة الدول والمناطق لن يلغي وجود دولة فلسطين وحقوق الفلسطينيين في أرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وعدّ هذا القرار يعبر عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها الإدارة الأمريكية وانحيازها الدائم للاحتلال.

ودعا الإدارة الأمريكية لوقف سياسة الانحياز للاحتلال، واحترام إرادة المجتمع الدولية، والقانون الدولي، والاتفاقات ذات العلاقة، واحترام مسئولياتها كدولة عضو في الأمم المتحدة، واحترام إرادة ورغبة الفلسطينيين بالتخلص من الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة وفقا للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات