عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يواصل منع إدخال الأدوية للقيادي الأسير أبو عرة

الاحتلال يواصل منع إدخال الأدوية للقيادي الأسير أبو عرة

تواصل سلطات الاحتلال سياسة الإهمال الطبي بحق القيادي في حركة حماس الأسير مصطفى أبو عرة (60 عاماً) من جنين، والمعتقل منذ عدة أسابيع في السجون الإسرائيلية.

وقال زيد أبو عرة نجل القيادي مصطفى، إن والده اعتقل فجر الثاني عشر من مايو ضمن حملة اعتقالات في الضفة الغربية خلال معركة سيف القدس.

وأشار أبو عرة الى أن والده يعاني مشاكل صحية مختلفة تتمثل في مرض الضغط والقلب، ومشاكل في الأنزيمات والصفائح الدموية، كما أصيب بـ”كورونا” قبل الاعتقال وتدهورت حالته الصحية بعد ذلك.

وأوضح أن القيادي الأسير يتناول 6 أنواع من الادوية يومياً، وخاصة دواء الأنزيمات الذي لا يستطيع التخلي عنه على عكس باقي الأدوية لأن أي تأخر في تناولها سيتسبب في تضخم الطحال، وزيادة مضاعفة في عدد الصفائح الدموية ينتج عنه خلل في وظائف الجسم وإعياء صحي كامل.

وتواصلت عائلة أبو عرة مع الصليب الأحمر، وأبلغوهم بخطورة تأخر الدواء عنه، موضحين أن التقارير الطبية الكاملة قدمها الشيخ مصطفى لإدارة السجن التي تعلم كل معلومة متعلقة بوضعه الصحي، خاصة أن في ملفاته الصحية عند الاحتلال.

وطالب أبو عرة بضرورة الإفراج عن والده لأنه معتقل إداريا ولم توجه له تهمة، مناشدا بضرورة التدخل لإنقاذ حياته، وكافة الأسرى المرضى وهم بحاجة لمتابعة قضيتهم.

يذكر أن الأسير الشيخ مصطفى أبو عرة كان يعمل مدرساً في مدارس بلدته عقابا قضاء جنين وتقاعد حديثا، وهو من أبرز وجوه الإصلاح وقادة الحركة الإسلامية في شمال الضفة الغربية.

والقيادي أبو عرة معتقلٌ سابق في سجون الاحتلال، وأحد مبعدي مرج الزهور في جنوب لبنان عام 1992.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...