الخميس 18/أبريل/2024

ارتفاع أعداد أطفال النطف المهربة خلال 2015 إلى 36

ارتفاع أعداد أطفال النطف المهربة خلال 2015 إلى 36

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأنّ الأسرى واصلوا خلال العام الماضي تحدي الاحتلال عبر عمليات تهريب النطف إلى الخارج، حيث ارتفعت أعداد أبناء الأسرى الذين اُنجبوا عن طريق النطف المهربة إلى (36) طفلاً.

وأوضح أسرى فلسطين بأنه بنهاية  العام 2014، كان عدد الأسرى الذين خاضوا تجريه الإنجاب عبر تهريب النطف (23) أسيراً، وأنجبوا 30 طفلاً، بينما ارتفع هذا العدد بنهاية العام 2015 إلى ( 28) أسيراً خاضوا التجربة بنجاح وأنجبوا (36) طفلا كان آخرهم الأسير “سائد محمد صلاح” من جنين، وقد رزق بمولود ذكر أسماه “محمد كريم” وهو محكوم 27 عاما.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، أنّ قضية الإنجاب من خلف القضبان عبر تهريب النطف ظلت أملا وحلماً يراود الأسرى لسنوات طويلة، حيث تنقضي أعمارهم داخل السجون، ويتقدم بهم العمر، ويتلاشى حلم الأبوة رويدا رويدا مع تقدم العمر خلف القضبان، وخاصة أولئك المحكومين بالمؤبدات والسنوات الطويلة، فقرر الأسرى في عام 2012 خوض المغامرة التي بدأها الأسير “عمار الزين” وأنجب أول مولود عبر النطف في 13-8-2012 أطلق عليه اسم “مهند”.

وأشار الأشقر إلى أن حالات الإنجاب للأطفال عبر النطف المهربة وصلت إلى “36” حالة  بينهم (7) حالات لأسرى أنجبوا “توائم”.

وبين بأن الاحتلال حاول مراراً  أن يكتشف طرق تهريب تلك النطف لكنه لم يستطع، وقام باتخاذ الكثير من الإجراءات والعقوبات ضد الأسرى للحيلولة من تمكينهم من الأمر، لكنه فشل حتى اللحظة في ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...