عاجل

الأحد 26/مايو/2024

المنتدى: الاعتداء على جنازة أبو عاقلة تعبير عن بشاعة الاحتلال

المنتدى: الاعتداء على جنازة أبو عاقلة تعبير عن بشاعة الاحتلال

قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: إن اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي السافر على جنازة أميرة الصحافة الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة أبلغ تعبير عن مدى وقاحة وبشاعة الاحتلال المتجرد من كل القيم الإنسانية.

وندد “المنتدى”، في بيان له، باعتداء قوات الاحتلال على الجنازة، والصحفيين خلال تغطية مراسم التشييع في محيط المستشفى الفرنسي وكنيسة الروم الكاثوليك بمدينة القدس المحتلة.

وشجب “المنتدى” كذلك اعتداء عدد من المستوطنين على صحفيين في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل أثناء تغطيتهم فعاليةً منددةً بمحاولة الاحتلال الإسرائيلي تهجير المواطنين عن أراضيهم.

وحطم مستوطنون، أمس الجمعة، زجاج سيارة الصحفيين رائد الشريف وموسى القواسمي، خلال تأدية عملهم الصحفي في مسافر يطا، أمس الجمعة.

وطالب منتدى الإعلاميين المنظمات الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين، بتحمل مسوؤلياتها أكثر من أي وقت مضى تجاه حماية الصحفيين الفلسطينيين من تغوّل الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن ملاحقة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحقهم، لاسيما جريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة.

كما طالب الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لضمان حق الصحفيين الفلسطينيين بممارسة مهنة الصحافة بعيدا عن كل أشكال الإرهاب والقمع الإسرائيلي، وتفعيل القوانين الدولية ذات الصلة بحماية الصحفيين وضمان حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...